وش صدقها ووش باطلها”.. صدور أمر ملكي أمر ملكي صرف ضعف راتب الموظفين للقطاعين العام والخاص بمناسبة عيد الأضحي

يتم التساؤل عن وجود أمر ملكي صرف ضعف راتب الموظفين للقطاع الحكومي والخاص شهر يونيو بمناسبة عيد الأضحى.. حقيقة أم شائعة؟ في المملكة العربية السعودية، وهذا لتخفيف العبء المالي ومتطلبات عيد الأضحى المبارك، والتي يتم فيها شراء الأضاحي بكثرة، فهل بالفعل صدر من الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود أو قرار وزاري يفيد بهذه الزيادة أم لا، ويأتي عيد الأضحى في يوم الأحد 16 من يونيو 2024، وتوجد أعباء كبيرة على الموظفين، وسوف نتعرف اليوم على حقيقة صرف راتبين لموظفي القطاع الحكومي والخاص في المملكة العربية السعودية هذا الشهر من خلال المقال التالي.

حقيقة صدور أمر ملكي صرف ضعف راتب الموظفين

يكثر انتشار خبر أمر ملكي صرف ضعف راتب الموظفين للقطاع الحكومي والخاص شهر يونيو بمناسبة عيد الأضحى.. حقيقة أم شائعة؟ هو سؤال يتداول بشكل مستمر بين الموظفين، وتم الرد من وزارة المالية بأن ليس يوجد أي أمر ملكي يفيد بهذا، ولا يوجد أي زيادة راتب الموظفين في كلا القطاعين، وأن هذه مجرد الشائعات حتى لا تحدث مشاكل، وعند صدور أي من هذه الأخبار بشكل رسمي سوف يتم عرضها من خلال صفحة وكالة أنباء السعودية “واس الملكية”، أو عن طريق منصة إكس لصفحات الحكومة السعودية. 

موعد صرف رواتب الموظفين شهر يونيو 2024

لقد تم توحيد صرف رواتب الموظفين القطاع الحكومي والخاص في يوم 27 من كل شهر ميلادي، مع مراعاة في حالة توافق وقت الصرف مع يوم إجازة رسمية يتم التأجيل أو التبكير، أما بالنسبة حول موعد صرف راتب الموظفين هذا الشهر فهو يكون يوم الخميس الموافق 27 يونيو 2024. 

الاستعلام عن راتب الموظفين اعتماد أفراد

سوف نتعرف على طريقة الاستعلام عن راتب الموظفين القطاع الحكومي عن طريق منصة اعتماد والذي قد أصدرته وزارة المالية لمعرفة المستحقات المالية للموظفين.

  • يجب الدخول إلى رابط منصة اعتماد على الإنترنت.
  • يتم الضغط على تسجيل دخول وقم بإدخال رقم الهوية وكلمة المرور.
  • يمكن التسجيل عن طريق الضغط على زر بيانات بوابة نفاذ الوطني.
  • سوف يتم التحويل تلقائيًا إلى المنصة ويجب خيار الخدمات الإلكترونية.
  • ثم يجب اختيار المستحقات المالية حول راتب الموظفين شهر يونيو 2024 والتي تظهر يوم 22 من كل شهر ميلادي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *