موعد صرف رواتب العسكريين بالأردن 2024 وطريقة الاستعلام عن الرواتب .. وزارة المالية توضح

إن تحديد موعد صرف رواتب العسكريين بالأردن 2024 من الأمور التي تهتم بتحديد وزارة المالية في الأردن، حيثُ يعد العسكريون الأردنيون من أهم ركائز الدولة الأردنية، حيث يلعبون دورًا حيويًا في حفظ الأمن والاستقرار والدفاع عن الوطن ولذلك، تحرص الحكومة الأردنية على توفير حياة كريمة لهم ولأسرهم، بما في ذلك ضمان صرف رواتبهم في مواعيدها المحددة، حيثُ أوضحت وزارة المالية الأردنية موعد صرف رواتب المتقاعدين في نهاية كل شهر ميلادي.

موعد صرف رواتب العسكريين بالأردن

يتم صرف الراتب الأساسي للعسكريين في نهاية كل شهر ميلادي، في يوم 25 من كل شهر، بالإضافة إلى الراتب الأساسي، يتلقى العسكريون العديد من العلاوات، مثل علاوة الرتبة، وعلاوة الموقع، وعلاوة الخدمة، وعلاوة الخطر، وعلاوة العائلة، يتم صرف هذه العلاوات مع الراتب الأساسي في نهاية كل شهر، ويحصل العسكريون على مكافآت دورية أو سنوية، حسب طبيعة عملهم، ويتم تحديد موعد صرف هذه المكافآت من قبل القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية.

موعد صرف رواتب المتقاعدين العسكريين في الاردن يونيو 2024

قد اكدت وزارة المالية الأردنية أن موعد صرف رواتب العسكريين يكون في اليوم 25 من كل شهر ميلادي، ويتم تقديم موعد الصرف أو تأخيره في حالة صادف هذا اليوم عطلة رسمية في البلد، وعليه سيكون موعد صرف رواتب العسكريين الحاليين بالأردن لشهر يونيو 2024 يوم الثلاثاء 25 يونيو، أما موعد صرف المتقاعدين العسكرين يوم الخميس الموافق 20 يونيو 2024.

طريقة الاستعلام عن رواتب العسكريين الأردنيين

فيما يلي طريقة الاستعلام على رواتب العسكريين في الأردن:

  • يجب أولاً الدخول إلى موقع وزارة المالية الأردنية، وذلك عبر إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور لتسجيل الدخول.
  • بعد ذلك، يتم النقر على خيار الخدمات واختيار قسم الاستفسار عن رواتب العسكريين المتقاعدين.
  •  يتم إدخال بيانات المتقاعد بشكل صحيح، ومن ثم النقر على خيار “بحث”.
  •  سيتم عرض جميع تفاصيل المعاش التقاعدي المتعلقة بالاستعلام بعد ذلك.

زيادات على رواتب العسكريين

تعمل الحكومة الأردنية بشكل دوري على مراجعة رواتب العسكريين وإجراء زيادات عليها، وذلك لمواكبة غلاء المعيشة وتحسين مستوى معيشتهم.

إنّ صرف رواتب العسكريين في مواعيدها المحددة يعتبر من أهمّ حقوقهم، ويُساهم في تعزيز رضاهم واستقرارهم. كما أنّ الحكومة الأردنية تُولي اهتمامًا كبيرًا بتحسين رواتب العسكريين ومستوى معيشتهم، وذلك تقديرًا لدورهم الوطني الجليل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *