“رسمياً” انطلاق فعاليات مهرجان أبها للتسوق 1445 باقة فريدة من الترفية والتسوق

يعتبر مهرجان أبها للتسوق واحد من أبر المهرجات التي تقام في مدينة أبها وبالتحديد في منطقة عسير، وهذا المهرجان يجمع بين عناصر الترفية والثقافة والتسوق في آن واحد، لذا يعد من أشهر الفعاليات التي تتألق به منطقة عسير، وهو قاعدة لجذب الزوار من خارج المملكة العربية السعودية وداخلها، وفيه يتم تقديم باقة من العروض الفنية والمسرحية والترفيهية للأطفال، بالإضافة إلى المعارض التجارية، والجدير بالذكر أن يعكس روح المملكة وتراثها الحي، لذا يرغب العديد من الأسر الذهاب إليه لقضاء وقت مميز، وللحصول على تفاصيل، تابعوا معنا سطورنا القادمة فضلاً.

مهرجان أبها للتسوق

تم البدء في فعاليات مهرجان أبها اليوم الإربعاء الموافق 19/6/2024 ميلادياً وتعد هذه النسخة هي ال 25 وتضم الكثير من الأنشطة الترفيهية والتثقيفة التي تدهش العين وتجذب لها آلاف من الزوار والمقيمن بالمملكة وعلى رأسهم سكان منطقة عسير، ولا ننسي قول أن إدارة المهرجان قامت بتقديم منطقة خاصة لألعاب الأطفال مساحتها تبلغ نحو 11 ألف متر مربع، وهذا من أجل الحفاظ على سلامة الأطفال وضمان تواجدهم في بيئة آمنة لهم.

فعاليات مهرجان أبها للتسوق

نوافيكم أبرز الفعاليات التي يقدمها مهرجان أبها ، والذي من المقرر أن يتم إنشاؤها سنوياً وبالتحديد في فصل الصيف، ويقدم مجموعة متنوعة من الفعاليات، وأبرزهم الآتي:

  • عروض ترفيهية ومسرحية: ويوجد بها فريق محلي وفريق عالمي وعروض مسرحية وعروض موسيقية.
  • ألعاب مائية ومغامرات: يقدم المهرجان مجموعة كبيرة جداً من الألعاب المائية المميزة والفريدة من نوعها.
  • أنشطة مثيرة: التسلق والطيران.
  • عروض تسويقية: وفيها يتم عرض باقة من منتجات الأسواق ك الملابس والإكسسورات والأكلات.
  • أعمال فنية وثقافية: وهي تتمثل في الأعمال اليدوية التقليدية والحروف اليدوية والندوات التثقيفية التي تعرض تراث وجمال المملكة.
  • ألعاب الأطفال: يقدم المهرجان الكثير من الألعاب الترفيهية التي تتناسب مع كافة المراحل العمرية المختلفة مثل ركوب الخيل والألعاب الإلكترونية والرسوم الكرتونية الزاهية.
  • عروض رياضية: وهي تتضمن الكثير من النشاطات الرياضية مثل المسابقات الرياضية وباقة من العروض التي يوجد بها باقة من أفضل وأشهر اللاعبين المحترفين في المجال.
  • عروض السيرك والطيران: وهذا لترفيه الأطفال وتسليتهم بمحتوي ممتع.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *