موعد الامتحان الجهوي 2024 للصف الثالث الإعدادي وفقا لما اعلنته وزارة التربية المغربية

يبحث العديد من الطلاب بدولة المغرب بشكل متكرر لمعرفة موعد الامتحان الجهوي 2024 للسنة الثالثة إعدادي. وقد أعلنت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة أن الامتحان الجهوي سيستمر لمدة يومين متتاليين لجميع الطلاب. سيتم أداء امتحانات مواد اللغة العربية، الفرنسية، الاجتماعيات، والتربية الإسلامية في اليوم الأول، بينما سيتم اختبار مواد الرياضيات، العلوم الفيزيائية، وعلوم الحياة والأرض في اليوم الثاني، واكدت الوزارة انها تقوم بكل ما يلزم من اجل اتمام عملية الامتحانات للصف الثالث الإعدادي للعام الدراسي 2024، وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية المغربية، انه سيتم بعد عدة ايام انطلاق الامتحان الجهوي للصف الثالث الإعدادي، وفيما يلي ومن خلال هذا الموضوع سنطلعكم علي كافة التفاصيل.

موعد الامتحان الجهوي 2024 للسنة الثالثة إعدادي

تزايدت استفسارات الطلاب حول موعد الامتحان الجهوي 2024 للسنة الثالثة إعدادي، ومن المقرر أن تبدأ الامتحانات الجهوية الموحدة للعام الدراسي للسنة الثالثة إعدادي للطلاب المتمدرسين والأحرار في الأول من يوليو 2024. تستمر الامتحانات لمدة يومين متتاليين، حيث يتضمن اليوم الأول اختبارات مواد اللغة العربية، اللغة الفرنسية، الاجتماعيات، والتربية الإسلامية. بينما يشمل اليوم الثاني اختبارات مواد الرياضيات، العلوم الفيزيائية، وعلوم الحياة والأرض. ومن المقرر أن يبدأ الامتحان المحلي الموحد للسنة الثالثة إعدادي في شهر يناير 2024. أما بالنسبة للامتحانات الجهوية للمترشحين الأحرار، فهي ستعقد خلال النصف الثاني من شهر يناير 2024.

جدول الامتحانات الصف الثالث الإعدادي للعام 2024

وفيما يتعلق بجدولة الامتحانات، ستقوم وزارة التربية الوطنية بتعديل المواعيد والمواقيت الخاصة بالامتحانات الموحدة الجهوية للسنة الثالثة إعدادي للطلاب المتمدرسين والأحرار. بالنسبة لموعد الإعلان عن النتائج، ستعلن وزارة التربية الوطنية نتائج الامتحان الجهوي الموحد للحصول على شهادة السلك الإعدادي في المؤسسات التعليمية ابتداءً من الساعة العاشرة صباحًا، وذلك بعد أسبوع من إعلان نتائج الامتحان الوطني في 26 يونيو 2024، وقد اكدت وزارة التربية المغربية، انها في الاعمال النهائية من اعمال طباعة الاسئلة والاستعداد لبداية امتحانات الثالث الإعدادي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *