التعليم يوضح.. ما هو موعد عودة المدارس للعام الدراسي 1446 في السعودية

يتساءل العديد من الطلاب في المملكة العربية السعودية عن موعد عودة المدارس للعام الدراسي 1446 هـ، حيث أعلنت وزارة التعليم السعودي عن تفاصيل بدء العام الدراسي الجديد بعد عطلة صيفية تجاوزت 60 يومًا، كما أكدت الوزارة على أهمية إصدار جدول دراسي واضح قبل بدء كل عام دراسي، وذلك لتسهيل الاستعدادات للطلاب وأولياء الأمور، وتم تحديد هذه المواعيد وفقًا للتقويم الدراسي الحالي المعتمد.

موعد عودة المدارس 1446 في السعودية

أعلنت وزارة التعليم في المملكة عبر منصة التواصل الاجتماعي “إكس” عن مواعيد عودة المدارس للعام الدراسي 1446 هـ، وتوضح هذه المواعيد بدء عودة الطلاب والمعلمين والمشرفين الإداريين وفقًا للتقويم الدراسي المعتمد.

من المقرر أن يعود المشرفون الإداريون يوم الأحد 29 محرم 1446 هـ، بينما يعود الكوادر التعليمية يوم الأحد 7 صفر 1446 هـ، أما الطلاب فسيبدأون عامهم الدراسي الجديد يوم الأحد 14 صفر 1446 هـ، وتحث الوزارة جميع الطلاب والمعلمين وأولياء الأمور على البدء في الاستعداد للعام الدراسي المقبل لضمان بداية ناجحة ومثمرة.

التقويم الدراسي 1446

تقوم وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية حاليًا بإجراء الاختبارات النهائية التحريرية للفصل الدراسي الثالث في جميع المدارس بالمملكة، حيث تعمل الوزارة بجد واجتهاد للاستعداد بشكل كامل لبدء اختبارات الطلاب في كافة المراحل التعليمية.

وبعد انتهاء هذه الاختبارات ستقوم الوزارة بالإعلان عن جدول التقويم الدراسي الجديد للعام 1446 هـ، والذي سيحتوي على تفاصيل دقيقة حول مواعيد بدء الدراسة وعودة الطلاب بالإضافة إلى جميع المعلومات الهامة المتعلقة بالعام الدراسي المقبل.

حقيقة إلغاء نظام الثلاث فصول في العام الدراسي 1445

لم تتخذ وزارة التعليم السعودية أي قرار رسمي بشأن إلغاء نظام الفصول الثلاثة والعودة إلى نظام الفصلين، ولا تزال الوزارة تدرس هذا الموضوع بعناية بالتعاون مع الجهات المختصة، وأوضح وزير التعليم أن الوزارة تدرس حاليًا فعالية نظام الفصول الثلاثة، وأكد أنه سيتم الإعلان عن نتائج هذه الدراسة في المستقبل القريب.

والهدف الرئيسي من اعتماد نظام الفصول الدراسية الثلاثة هو تقليل فترة الإجازة الصيفية في نهاية العام الدراسي واستخدامها بشكل أكثر فعالية في الدراسة وتنمية مهارات الطلاب، مع تأمين فترات مناسبة من الاستراحة بين كل فصل دراسي للطلاب ليتمكنوا من التجديد والاستعداد للعودة إلى الدراسة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *