ماهي خطوات استخراج استدعاء بكالوريا احرار عبر الديوان الوطني؟ وزارة التربية توضح الأمر

انطلقت عملية سحب استدعاء امتحانات شهادة البكالوريا 2024 للأحرار والنظاميين، حيث قامت وزارة التربية بتحديد المواقع الإلكترونية المعتمدة لهذا الغرض، وقد تزايدت التساؤلات بين التلاميذ وأولياء الأمور حول خطوات سحب الاستدعاء ورابط السحب المطلوب، ويهدف هذا التقرير لتوضيح كافة التفاصيل المتعلقة بعملية سحب استدعاءات المترشحين لهذا الامتحان الهام، حيث يسعى الجميع إلى تحقيق النجاح والتفوق في هذه البكالوريا التي تمثل مرحلة مهمة في حياتهم الدراسية.

سحب استدعاء البكالوريا 2024

بدأت عملية سحب استدعاء امتحانات شهادة البكالوريا 2024 للمترشحين المتمدرسين الأحرار والنظاميين منذ يوم الخميس التاسع من مايو 2024، وستستمر حتى الأربعاء الموافق الخامس عشر من الشهر نفسه، وتهدف هذه العملية إلى إتاحة الفرصة للراغبين في أداء امتحانات شهادة البكالوريا 2024.

حيث حددت وزارة التربية الوطنية في الجزائر أنه يمكن للتلاميذ سحب استدعاء البكالوريا من خلال موقع الأرضية الرقمية باستخدام حساباتهم الخاصة، أو عبر موقع فضاء الأولياء على الأرضية الرقمية، أو من خلال موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات.

استخراج استدعاء شهادة البكالوريا 2024 الجزائر

في الأيام الأخيرة، بدأت عملية استخراج استدعاء شهادة التعليم المتوسط البيام في الجزائر، حيث امتدت من الثالث إلى الخامس من مايو 2024، ويمكن للطلاب الاطلاع على هذه الاستدعاءات عبر الموقع الإلكتروني للديوان الوطني للامتحانات والمسابقات bem.onec.dz، وفد بدأت عملية استدعاء الطلاب لاجتياز امتحان شهادة البكالوريا عبر bac.onec.dz.

ومن الجدير بالذكر أن وزارة التربية الوطنية في الجزائر قامت بوضع عدة ملاحظات وإرشادات للطلاب، منها التأكد من مواعيد الاختبارات والحضور في الوقت المحدد لتجنب حرمانهم من دخول قاعات الامتحان وطباعة استدعاء البكالوريا.

خطوات سحب استدعاء البكالوريا 2024 في الجزائر

إليك فيما يلي خطوات سحب استدعاء شهادة البكالوريا 2024 في الجزائر:

  • أولاً الولوج إلى موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات.
  • قم تحديد الولاية التي ينتمي إليها التلميذ المتمدرس.
  • ومن قم بإدخال الاسم وكلمة المرور المعتمدة.
  • بعد ذلك، عليك اختيار خيار “المترشحين الأحرار”.
  • ومن ثم تعبئة البيانات المطلوبة والتحقق من صحتها.
  • سوف تظهر ورقة استدعاء شهادة البكالوريا 2024.
  • ومن ثم قم بسحب وطباعة استدعاء البكالوريا للحصول عليها بشكل واضح ودقيق.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *