رابط رسمي تنزيل تطبيق ولي الأمر للاندرويد والآيفون البوابة التعليمية نتائج الطلاب في سلطنة عمان 2024

تتيح وزارة التربية والتعليم تنزيل تطبيق ولي الأمر للاندرويد والآيفون لاستعلام نتائج الطلاب في سلطنة عمان 2024، عن طريق البوابة التعليمية يتمكن جميع الطلاب واولياء الامور من الدخول الي التطبيق واستخراج النتائج، في هذا المقال، سنتناول كافة التفاصيل حول خطوات تحميل تطبيق ولي الأمر وكيفية الاستعلام عن نتائج الطلاب في عمان 2024.

كيفية تنزيل تطبيق ولي الأمر

خطوات تحميل تطبيق ولي الامر على الهواتف الذكية بنظام الاندرويد والآيفون تتم عن طريق الاتي:

  1. فتح متجر التطبيقات وتنزيل تطبيق ولي الأمر من متجر Google Play لمستخدمي نظام أندرويد، ومن متجر App Store لمستخدمي نظام iOS.
  2. استخدم شريط البحث في المتجر للبحث عن “تطبيق ولي الأمر – البوابة التعليمية سلطنة عمان”.
  3. انقر على زر التنزيل وانتظر حتى يتم تثبيت التطبيق على هاتفك.
  4. بعد التثبيت، افتح التطبيق وأدخل البيانات المطلوبة لإنشاء حساب جديد أو تسجيل الدخول إذا كنت تملك حساباً مسبقاً.

بمجرد تثبيت التطبيق، يجب إعداد الحساب من خلال إدخال رقم الهوية الوطنية للطالب ورقم الهاتف المحمول لأولياء الأمور، سيتم إرسال رمز التحقق عبر رسالة نصية لإتمام عملية التسجيل.

استخراج نتائج الطلاب في سلطنة عمان

بعد انتهاء فترة الامتحانات، ينتظر الطلاب وأولياء الأمور بفارغ الصبر ظهور النتائج الدراسية، ولتسهيل هذه العملية، وفرت وزارة التعليم في سلطنة عمان نظامًا إلكترونيًا يمكن من خلاله الحصول على نتائج الطلاب في عمان بسهولة، وفيما يلي الخطوات التفصيلية للحصول على نتائج الطلاب عبر البوابة التعليمية.

  1. الدخول إلى الموقع الرسمي البوابة التعليمية لسلطنة عمان.
  2. يجب على الطالب أو ولي الأمر تسجيل الدخول باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بهم.
  3. بعد تسجيل الدخول بنجاح، يجب النقر على الرابط المخصص لنتائج الطلاب والذي يمكن العثور عليه في القائمة الرئيسية للبوابة.
  4. في هذه الخطوة، يُطلب من الطالب إدخال الرقم المدني الخاص به. هذا الرقم يعتبر معرفًا فريدًا لكل طالب ويسهل عملية استرجاع النتائج بشكل دقيق.
  5. بعد إدخال الرقم المدني، يتم النقر على زر البحث للبدء في استعراض النتائج. يجب الانتظار لبضع لحظات حتى يتم تحميل النتيجة.

بمجرد ظهور النتيجة، يمكن للطالب استعراض درجاته في كافة المواد الدراسية، كما يمكن طباعة الشهادة مباشرة من الموقع للحصول على نسخة ورقية منها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *