الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية تعلن عن بدء تمديد صرف منفعة الامن الوظيفي عمان

تسعى سلطنة عمان إلى تقديم الحياة الكريمة لجميع المواطنين بها، وذلك عن طريق بدء تمديد صرف منفعة الامن الوظيفي عمان وأيضًا من خلال توفير الكثير من أشكال المعونة للمواطنين، فهي من المساعدات المقدمة للموظفين الذين تم إنهاء خدماتهم، وذلك حسب الضوابط التي أوضحتها الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية، حيث صرحت بأنه سيتم تمديد موعد صرف منفعة الأمن الوظيفي لجميع المواطنين خلال شهر يوليو القادم.

 بدء تمديد صرف منفعة الامن الوظيفي عمان

أوضحت الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية في عمان بأنه سيتم تمديد صرف منفعة الأمن الوظيفي للمواطنين الذين انتهت خدماتهم في شهر يوليو القادم.

وسيتم استكمال كافة الإجراءات السابقة كما هي، كما قال مدير الدائرة القانونية في الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية خليفة بن سالم الغفيلي بأن عدد الموظفين المستفيدين من منفعة نظام الأمن الوظيفي يصل إلى 11,539 مستفيد.

كما يصل عدد المواطنات المستفيدات من هذه المنفعة إلى حوالي 3071 مواطنة، وأعمار هؤلاء المواطنين هي حوالي 39 سنة، أما بالنسبة لمبلغ المنفعة فيصل إلى 292 ريال عماني.

كما أوضحت بأن القرارات الجديدة تشمل الموظفين العمانيين الذين يخضعون لشروط قانون التأمينات الاجتماعية، وسوف يتم إيقاف صرف المساعدات المصروفة من قبل العاملين في الخارج.

وجدير بالذكر بأن منفعة الأمن الوظيفي يتم صرفها لمدة الحد الأقصى لها ستة أشهر منقطعين أو متصلين، ويشترط أن لا يقل مبلغ المنفعة عن أقل مبلغ للمعاشات في نظام وقوانين التأمينات الاجتماعية.

الفئات المشمولة بمنفعة الأمن الوظيفي في سلطنة عمان

تتواجد مجموعة من الفئات المستحقة لمنفعة الأمن الوظيفي في سلطنة عمان، وهذه الفئات تتمثل في التالي.

  • المواطن العامل والخاضع لقوانين نظام التأمينات الاجتماعية.
  • بالنسبة لعمال نظام تمديد الحماية التأمينية، فيتم عدم صرف المنفعة لهم.
  • الأشخاص اللذين لا يمتلكون معاشات تقاعدية حسب أحكام الأنظمة والقوانين المختلفة.
  • الأفراد الذين تحققت فيهم شروط المادة رقم 11 لذلك النظام.
  • جدير بالذكر بأن تلك المعونة يتم صرفها لجميع العاملين الذين تحققت فيهم الشروط السابقة، والتي من أهمها أن عملية التقديم تكون خلال فترة الحد الأقصى لها 90 يوم منذ انتهاء خدمة الأشخاص المؤمنة عليهم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *