متى عودة المدارس 1446 للطلاب والمشرفين؟.. وزارة التعليم السعودي تجيب

يتساءل العديد من المواطنين في المملكة العربية السعودية عن متى عودة المدارس 1446 للطلاب والمشرفين؟ حيث أعلنت وزارة التعليم عن أن موعد بداية الرجوع إلى المدارس للعام المقبل 1446 للطلاب والمشرفين، وأيضًا المعلمين يكون بعد الانتهاء من العطلة الصيفية التي سوف تستمر لأكثر من شهرين، وفي مقالنا هذا سنتعرف على كافة التفاصيل.

متى عودة المدارس 1446 للطلاب والمشرفين؟

قامت وزارة التعليم بالإعلان رسميًا عن موعد عودة المدارس للمشرفين والطلاب في المملكة العربية السعودية للعام الهجري 1446، حيث أنه سيتم عودة المشرفين في التاسع والعشرين من شهر محرم لعام 1446، أما بالنسبة للمعلمين فيكون موعد الرجوع في السابع من شهر صفر، كما أن اليوم الأول لبداية العام الدراسي في يوم الأحد الموافق 14 من شهر صفر للعام الهجري 1446.

متى تنتهي العطلة الصيفية بالمملكة؟

أوضحت الوزارة السعودية عن أنه قد حصل الطلاب على العطلة الصيفية مع نهاية دوام يوم الاثنين 10 من شهر يونيو الموافق 4 من شهر ذي الحجة، كما أعلنت وزارة التعليم السعودي عن أن الإجازات الصيفية لكافة الطلاب في جميع المراحل الدراسية تستمر لمدة 68 يوم، وتكون بداية العودة للعام القادم من تاريخ 14 صفر الموافق ميلاديًا 18 من شهر أغسطس لعام 2024.

جدول التقويم الدراسي 1446

كشفت وزارة التعليم عن أنه سيتم الإعلان عن جدول التقويم الدراسي لعام 1446 فور الانتهاء من الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثالث، ومن المتوقع أن يتضمن الجدول جميع التفاصيل اللازمة بما في ذلك مواعيد العودة والإجازات المدرسية وغيرها من الأحداث المتعلقة بالعام الدراسي الجديد ، وسوف يتم الإعلان عن الجدول من خلال الموقع الرسمي الخاص بالوزارة، وذلك بهدف توافر المعلومات لكافة المعنيين بالعملية التعليمية في المملكة العربية السعودية.

ما حقيقة إلغاء الفصل الدراسي الثالث؟

أوضحت وزارة التعليم السعودي عن أن الأخبار المتداولة عبر وسائل التواصل الاجتماعي بشأن إلغاء الفصل الدراسي الثالث ليس لها أي أساس من الصحة، وفي حالة وجود أي جديد يتم الإعلان عنها عبر الموقع الإلكتروني  الرسمي لوزارة التعليم، كما أكدت على أن نظام الثلاث فصول لا يزال تحت الدراسة للتحقق من سيره على النحو المطلوب.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *