الموارد البشرية تعلن بشكل رسمي .. موعد دوام الموظفين بعد إجازة عيد الأضحى 1445

صرحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن موعد دوام الموظفين بعد إجازة عيد الأضحى في القطاعات الخاصة والحكومية، حيث استمتع كافة الموظفين بإجازة عيد الأضحى المبارك في حين أن تلك الإجازة لم تشمل بعض القطاعات في المملكة، وذلك لأن هذه القطاعات مهمة جداً في المناسبات والأعياد مثل المطارات والمستشفيات والبنوك أيضاً، وخلال ذلك المقال سوف نعرض لكم موعد العودة للعمل بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك في المملكة.

موعد دوام الموظفين بعد إجازة عيد الأضحى

تم توضيح موعد دوام الموظفين في القطاع الحكومي والخاص حسب اللوائح المعمول بها في أغلب القطاعات، وأكدت الوزارة على أهمية الالتزام بموعد الدوام بعد إجازة عيد الأضحى، وجاءت هذه المواعيد كالتالي:

  • بالنسبة للقطاع الحكومي، فمن المقرر أن تنتهي إجازة عيد الأضحى في يوم السبت الموافق 23-6-2024م أو 16 من شهر ذي الحجة لعام 1445ه‍.
  • إما بالنسبة للقطاعات الخاصة، فستظل إجازة عيد الأضحى مستمرة حتى يوم الأربعاء الموافق 19 من شهر يونيو لعام 2024 أو 13 من شهر ذي الحجة لعام 1445.

تمديد إجازة عيد الأضحى 1445

في ظل الأوضاع الراهنة التي يمر بها المجتمع السعودي، تثير قضية تمديد إجازة عيد الأضحى للقطاع الحكومي اهتمام الكثيرين، هذا الأمر يأتي في سياق حرص وزارة الموارد البشرية على توفير أفضل الظروف للموظفين خلال هذه المناسبة الدينية المهمة.

وفقًا للمعلومات الرسمية المتاحة حتى الآن، لم يتم إصدار بيان رسمي من وزارة الموارد البشرية يؤكد تمديد إجازة عيد الأضحى، وبالرغم من التقارير التي انتشرت في وسائل الإعلام والمنصات الاجتماعية، فإن الوزارة تعمل حاليًا على مراجعة الأخبار والتأكد من صحتها قبل إصدار أي إعلان رسمي بهذا الخصوص.

موعد عودة موظفي البنوك

أعلن البنك المركزي السعودي عن الموعد الخاص عودة دوام الموظفين في بنوك المملكة العربية السعودية بعد الانتهاء من إجازة عيد الأضحى، حيث إن إجازة البنك مستمرة حتى يوم الأحد الموافق 17 من شهر ذي الحجة لعام 1445، حيث استمرت الإجازة لمدة تسعة أيام.

وجدير بالذكر بأنه تتواجد بعض المناطق التي قد تم استثناؤها من عطلة عيد الأضحى المبارك، وهذه الأماكن هي التي يتواجد بها الحجاج القادمون من البحر والبر والمشاعر المقدسة في المدينة المنورة وفي مدينة مكة المكرمة.

البنوك المستثناة من عطلة عيد الأضحى

أوضح البنك المركزي السعودي بأن بأنه تتواجد مجموعة من البنوك المستثناة من إجازة عيد الأضحى، لأهمية العمل بها وتأثيرها السلبي على حركة العمل إذا توقفت عن العمل، وهذه البنوك سنذكرها فيما يلي

  • البنوك التي توفر الخدمات البنكية للحجاج في هذه الفترة.
  • كذلك بعض شركات المدفوعات ومكاتب الصرافات والبنوك.
  • أيضا بعض المراكز التحويل وبعض فروع البنوك المهمة جداً في هذه الفترة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *