زيادة أسعار بنزين 80، 92، 95 اليوم في السعودية 3 ريال للتر هل صرحت أرامكو بهذه الزيادة؟؟؟

يبحث الكثير من المواطنين عن حقيقة نزول زيادة أسعار البنزين اليوم في المملكة العربية السعودية وذلك بعد انتشار الكثير من الأخبار التي تخص هذا الأمر على شبكات الإنترنت وعلى مختلف مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وتويتر وأنستجرام لذا بدأ الكثير من المواطنين يتساءلون عن صحة هذا الأمر ويريدون الإجابة عن سؤال هل صرحت شركة أرامكو بالفعل عن هذا الخبر رسميًا؟، لذا ومن خلال هذا المقال سنتعرف على الحقيقة.

زيادة أسعار البنزين اليوم

هل بالفعل نزلت زيادة أسعار البنزين اليوم من قبل شركة أرامكو؟، سنتعرف معكم من خلال هذه الفقرة على الأسعار التي يتم تطبيقها في الوقت الحالي والتي تم الإعلان عنها رسميًا من قبل الشركة من خلال حساباتها الرسمية المتاحة على شبكة الإنترنت، حيث أشارت بأن الأسعار التي يتم العمل بها في هذا الوقت.

سعر بنزين 91 يبلغ 2.18 ريال سعودي، وسعر بنزين 95 وصل 2.33 ريال سعودي، بينما وصل سعر الديزل بنحو 1.15 ريال، والكيروسين وصل الآن 0.93 ريال، وأخيرًا غاز البترول المسال بلغ 0.95 ريال سعودي، وبناءً عليه فلا يوجد هناك أي زيادة بالأسعار  باستثناء الديزل ارتفع عن الشهر الماضي من قيمة 0.75 ريال وحتى 1.15 ريال سعودي.

كم سعر أنبوبة الغاز في السعودية؟

وبعد التعرف على حقيقة زيادة أسعار البنزين اليوم، فنريد التنويه بأن سعر أسطوانة الغاز الطبيعي بلغت 18.85 ريال سعودي على أن يتضمن هذا السعر القيمة المضافة ولكن لا تتضمن هذه القيمة سعر النقل، وبالتأكيد هناك فرق بين أحجام الأنابيب فمثلاً الحجم الأول يوجد به 26.5 لتر وتأخذ وزن 11 كجم.

أما الحجم الثاني فيتضمن 52.5 لتر ويزن 22 كجم، ولقد نبهت الجهات المختصة بأن عملية الاستبدال للأسطوانات الجاهزة تتم عبر محطات التوزيع أو عبر المستودعات التي تم اعتمادها رسميًا خلال عملية التوزيع.

سعر تعبئة أسطوانات الغاز

والآن سنوافيكم بعض أسعار تعبئة أسطوانات الغاز والتي جاءت على النحو التالي:

  • الأسطوانة العادية سعرها يبدأ 150 ريال.
  • منظم مع أسطوانة عادية أسعار تبدأ من 180 ريال.
  • الأسطوانة المعبأه بالغاز يختلف سعرها بناءً على نوع الغاز ولكنها تبدأ من 170 ريال سعودي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *