موعد صرف وزارة المالية العراقية رواتب المتقاعدين لهذا الشهر.. ما قيمة الزيادة؟

يزداد البحث عن موعد صرف وزارة المالية العراقية رواتب المتقاعدين، حيث تحدد الوزارة موعد ثابت لصرف الرواتب للمتقاعدين والموظفين لا يتم تغييره إلا إذا وافق موعد نزول المرتب يوم عطلة رسمية بالعراق، ولكن بخلاف ذلك فأن موعد الصرف ثابت لكل الموظفين والمتقاعدين في العراق، وذلك حرصا من الدولة على مواطنيها بتحديدها موعد ثابت لصرف الرواتب سواء للموظفين بالقطاع العام أو الخاص، وكذلك المتقاعدين.

وزارة المالية العراقية رواتب المتقاعدين

بالتأكيد، صرف وزارة المالية رواتب المتقاعدين يأتي في موعد ثابت من كل شهر، حيث يتم صرف الرواتب في اليوم الأول من كل شهر ميلادي، ولا يتم تغيير هذا الموعد الثابت في كل شهر إلا إذا كان هناك عطلة رسمية توافق اليوم الأول من الشهر الميلادي الذي يتم فيه صرف الرواتب للمتقاعدين.

وزارة المالية زيادة رواتب المتقاعدين

طبقت الدولة العراقية زيادة جديدة للمتقاعدين الأشهر الماضية، ويستمر صرفها هذا الشهر والشهور القادمة، وتصل هذه زيادة رواتب المتقاعدين إلى نحو 100 ألف دينار عراقي، وتأتي هذه الزيادة لحرص الدولة الشديد على دعم المتقاعدين مما يساعدهم على توفير كافة احتياجاتهم.

هل نزلت رواتب المتقاعدين اليوم؟

يتم صرف رواتب رواتب المتقاعدين في اليوم الأول من كل شهر ميلادي، وهو موعد ثابت حددته وزارة المالية في الحكومة العراقية، ويأتي صرف رواتب المتقاعدين لهذا الشهر مضافا إليها الزيادة التي حددتها الدولة وطبقت منذ عدة أشهر وتصل إلى مائة ألف دينار عراقي.

وزارة المالية العراقية رواتب الموظفين

علاوة على ذلك، حددت وزارة المالية العراقية أيضا موعد ثابت لصرف رواتب الموظفين، وللتوضيح فأن موعد نزول رواتب الموظفين يكون في نهاية كل شهر ميلادي للموظفين في القطاعين العام والخاص، ويعتبر تثبيت موعد محدد لصرف المرتبات أمر جيد وفي مصلحة الموظف.

أخبار وزارة المالية العراقية اليوم

وللتوضيح، فقد أقرت الحكومة زيادة في رواتب الموظفين ليصل راتب الموظف في الدرجة الأولى بعد الزيادة إلى مليون و100 ألف دينار عراقي، ويصل راتب موظف الدرجة الثامنة على 819 ألف دينار عراقي، ويحصل موظف الدرجة التاسعة على راتب 727.5 ألف دينار عراقي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *