موعد عودة دوام البنوك بعد إجازة عيد الأضحى 1445 وأهم البنوك العاملة خلال الاجازة

صرح البنك المركزي السعودي عن موعد إجازة البنوك السعودية في عيد الأضحى المبارك، حيث تم تحديد أيام العطلة الرسمية وبعد ذلك يتم استكمال العمل تارة أخرى، وتعتبر إجازة عيد الأضحى هي من الإجازات الرسمية التي يوفرها البنك المركزي السعودي لكافة الموظفين، كما أنها إجازة مدفوعة الأجر، وسوف نوضح لكم كافة تفاصيل إجازة البنوك السعودية و موعد عودة دوام البنوك السعودية عبر مقالنا هذا.

 موعد موعد عودة دوام البنوك السعودية

من المقرر استئناف الأعمال في البنوك في يوم الأحد الموافق 17 من شهر ذي الحجة 1445 والذي يوافق 23-6-2024م، وذلك حسب ما أوضحه البنك المركزي السعودي بخصوص عودة الموظفين بعد الانتهاء من عطلة عيد الأضحى.

أهم البنوك المستثناة من إجازة عيد الأضحى

حدد البنك المركزي مجموعة من البنوك المستثناة من الإجازة الرسمية لعيد الأضحى المبارك، وذلك لأن تلك البنوك توفر خدمات بنكية رئيسية للحجاج أثناء تلك المدة، وهذه البنوك جاءت كالتالي:

  •   تم استثناء مكاتب الصرافات والبنوك وكافة فروع الموسمية المتواجدة في حجاج البحر والجو في مدينة مكة المكرمة والمدينة المنورة.
  •  مكاتب شركات المدفوعات وجميع المنافذ الحدودية التي تخدم ضيوف الرحمن.
  •  كما أن بعض فروع مراكز التحويل والبنوك تظل مستمرة في العمل لمدة محددة في إجازة عيد الأضحى.

اجازة البنوك السعودية

أوضح البنك المركزي السعودي بأن إجازة عيد الاضحى المبارك في كافة البنوك السعودية لذلك العام بدأت منذ يوم الخميس الموافق ٧ من شهر ذي الحجة لعام 1445 أو الموافق 13-6-2024م.

ومن المقرر أن تستمر تلك العطلة لمدة تسعة أيام، وخلال تلك الفترة سيتم إيقاف كافة التعاملات البنكية والتعاملات المالية في جميع البنوك السعودية، كما أوضح البنك بأنه تم استثناء الفروع الموجودة في أماكن الحج لتلبية جميع احتياجات الحجاج لذلك العام.

أماكن رسمية للصرافة تعمل في العيد

يوجد بعض البنوك التي تستمر في العمل خلال فترة عيد الاضحى، للأهمية وهي ما سنتعرف عليه فيما يلي

  • المراكز والفروع الموسمية بمدينة حجاج البحر ومدينة الجو إلى جانب المشاعر المقدسة، وهم متواجدين داخل المدينة المنورة ومكة المكرمة وأيضًا المنافذ الحدودية.
  • والاماكن المقطظة بالسكان كذلك.
  • إلى جانب إتاحة خدمات الصرافة لحجاج بيت الله الحرام والمعتمرين خلال عيد الأضحى المبارك.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *