متى موعد فتح البنوك بعد عيد الأضحى 2024 في مصر؟

يزداد التساؤل حول موعد فتح البنوك بعد عيد الأضحى 2024، بخاصة وأن هناك شريحة واسعة من المواطنين ترتبط أعمالهم بالبنوك، بعبارة أخرى يحتاجون إلى البنوك لإنهاء معاملات تتعلق بأعمالهم، وكان قد أعلن البنك المركزي أيام إجازة القطاع المصرفي خلال عيد الأضحى 2024، التي تنطبق على جميع البنوك والمصارف العاملة في مصر، وللتوضيح أصدر به بيان لتعميمه على القطاع كله.

موعد فتح البنوك بعد عيد الأضحى 2024

وللتوضيح، فأن موعد فتح البنوك بعد عيد الأضحى 2024 والتي بدأت يوم الجمعة وفقا لما أعلنه البنك المركزي، فأن البنوك تعود لعملها اعتبارا من يوم الأحد الموافق 23 يونيو، حيث تكون انتهت إجازة عيد الأضحى يوم الخميس 20 يونيو، بالإضافة إلى انتهاء إجازة العطلة الأسبوعية وهما يومي الجمعة والسبت.

موعد عودة البنوك للعمل

علاوة على ذلك، فأن البنوك تفتح أبوابها لكل العملاء اعتبارا من صباح يوم الأحد 23 يونيو على مستوى الجمهورية، وفقا لما أعلنه البنك المركزي من عودة العمل بالبنوك الأحد المقبل، حيث تحصل البنوك على إجازة رسمية هذه الأيام بمناسبة عيد الأضحى 2024 تستمر حتى الخميس المقبل.

موعد عودة القطاع الخاص للعمل

وفي نفس السياق، أعلنت وزارة العمل، أن موظفي القطاع الخاص يحصلون على إجازة مدفوعة الأجر خلال عيد الأضحى تبدأ من يوم السبت 15 يونيو وتستمر حتى الخميس 20 يونيو، ويمكن لبعض الشركات الخاصة تقليل مدة الإجازة بحسب حاجة العمل.

متى تنتهي إجازة عيد الأضحى في مصر؟

وهذا يعني، أن موعد انتهاء إجازة عيد الأضحى في مصر  لا تختلف كثيرا بين موظفي القطاع العام والخاص، فعلى سبيل المثال مدة الإجازة للقطاعين واحدة تقريبا بدأت من يوم وقفة عرفات والذي وافق السبت 15 يونيو وتستمر حتى الخميس 20 يونيو، ليبدأ العمل من جديد اعتبارا من الأحد.

الإجازات المتبقية في 2024

وما زالت هناك عطلات رسمية سيحصل عليها الموظفون في القطاعين العام والخاص في غضون عام 2024، ولعل أقربها إجازة 30 يونيو ثم إجازة رأس السنة الهجرة، وكذلك إجازة المولد النبوي، وأخيرا إجازة 6 أكتوبر، ولكن من الوارد تغيير موعد الإجازة وترحيله لنهاية الأسبوع لينضم للعطلة الأسبوعية، وذلك وفقا لقرار من مجلس الوزراء.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *