متى عودة الدوام بعد العيد الأضحى 2024 لموظفي القطاع الحكومي والخاص والبنوك؟

عودة الدوام بعد العيد الأضحى 2024 أوضحت الموارد البشرية للمواطنين والمقيمين موعد العودة للعمل سواء في القطاع الحكومي والخاص والبنوك عقب انتهاء إجازة العيد، مطالبة العاملين والموظفين بضرورة الالتزام بمواعيد العودة للدوام.

عودة الدوام بعد العيد الأضحى 1445 للقطاع الحكومي

بحسب بيان وزارة الموارد البشرية السعودية أن يوم عودة الموظفين والعاملين بالمؤسسات والهيئات الحكومية للعمل يوم 19 يونيو الجاري.

وبحسب المادة 24 في اللائحة التنفيذية المحددة في قانون العمل بالمملكة فقد حددت إجازة عيد الأضحى للقطاع الحكومي اعتبارًا من يوم 11 يونيو الجاري لمدة 8 أيام.

وفي نفس السياق قد أوضحت المديرية العامة للجوازات السعودية عن العودة للعمل في جميع فروع المؤسسة بكافة مدن المملكة بعد تجاوز أيام إجازة عيد الأضحى 2024 حتى يوم 18 يونيو الجاري.

أشارت الجوازات إلى استثناء عدد من الأقسام في فروع المديرية من إجازة العيد؛ لاستقبال الحالات الطارئة، وتقديم خدماتها التي لا يمكن تقديمها مباشرة عبر منصة أبشر الإلكترونية.

حددت الجوازات أوقات عودة الدوام خلال إجازة عيد الأضحى كالتالي:

  • فرع الرمال بحي الرياض: يبدأ الدوام من يوم 5 ذي الحجة حتى يوم 9 ذي الحجة اعتبارًا من الساعة 4 مساءً حتى الساعة 9 مساءً
  • فرعى تحلية مول، ومول الصيرفي: يبدأ العمل فيها من يوم 8 ذي الحجة من تمام الساعة 2 مساءً حتى الساعة 10 مساءً.
  • باقي فروع الجوازات: يبدأ الدوام طوال أيام الأسبوع ما عدا يومي الجمعة والسبت في تمام الساعة 7:30 صباحًا حتى الساعة 2 مساءً.

اجازة عيد الاضحى 2024 للقطاع الخاص

أوضحت وزارة الموارد البشرية موعد عودة دوام الموظفين بالقطاع الخاص والغير ربحي بعد إجازة عيد الأضحى هو يوم 19 يونيو الجاري حيث حصل هؤلاء الموظفين على 4 أيام إجازة بداية من يوم 15 يونيو 2024.

عودة العمل للموظفين بعد إجازة عيد الأضحى 1445
عودة العمل للموظفين بعد إجازة عيد الأضحى 1445

عودة الدوام بعد إجازة عيد الأضحى للبنوك

بحسب البيان الصادر من البنك المركزي السعودي “ساما” فإن عودة الموظفين بالبنوك السعودية للدوام اعتبارًا من يوم 20 يونيو الجاري، وقد حصل الموظفين بهذه البنوك بداية من يوم 13 يونيو 2024 لمدة 10 أيام.

وقد استثني “ساما” من قرار إجازة عيد الأضحى عدد من فروع البنوك، والصرافات، وشركات المدفوعات الموجودة في إماراتي مكة المكرمة، والمدينة المنورة، ومدينة الحجاج، والمشاعر المقدسة، وكافة المنافذ الحدودية.

أوضح البنك المركزي السعودي أن تلك الفروع سوف تكون أبوابها مفتوحة أمام عملائها من ضيوف الرحمن والمقيمين والعملاء طوال أيام إجازة عيد الأضحى في مواعيد العمل الرسمية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *