متى تنتهي إجازة عيد الأضحى 2024 في مصر؟.. الإجازات المتبقية في العام

مع اليوم الرابع في إجازة العيد.. يزداد التساؤل حول متى تنتهي إجازة عيد الأضحى 2024 في مصر، حيث حصل الموظفون في القطاع العام والخاص على إجازة رسمية اعتبارا من يوم السبت الماضي وما زالت الإجازة مستمرة، فعلى سبيل المثال هناك وزارات وهيئات الإجازة مستمرة بها حتى السبت المقبل، وأيضا هناك مؤسسات وشركات في القطاع الخاص يحصلون على إجازة لمدة 3 أيام ويستأنفون عملهم، فكل هيئة أو قطاع له مواعيد تناسبه.

متى تنتهي إجازة عيد الأضحى 2024 في مصر؟

وردا على التساؤل الخاص بـ متى تنتهي إجازة عيد الأضحى 2024 في مصر؟، فأن مجلس الوزراء المصري حدد بداية إجازة عيد الأضحى يوم السبت الموافق 15 يونيو، وتستمر الإجازة بالنسبة للقطاع الخاص حتى الخميس 20 يونيو، وأخيرا يعود موظفو القطاع العام إلى عملهم اعتبارا من الأحد المقبل.

موعد انتهاء إجازة عيد الأضحى للبنوك

وفي نفس السياق، فأن موعد انتهاء إجازة العيد للقطاع المصرفي يوافق يوم الخميس 20 يونيو لتبدأ البنوك في استقبال العملاء اعتبارا من يوم الأحد، حيث بالإضافة إلى إجازة العيد هناك العطلة الأسبوعية وهى يومي الجمعة والسبت، ونتيجة لذلك يمكن للعملاء التوجه للبنوك الأحد القادم.

الإجازات الرسمية المتبقية في 2024

وللتوضيح، تعد إجازة عيد الأضحى 2024 هى الأطول لموظفي القطاع العام والخاص في غضون عام 2024، فقد استمرت نحو 9 أيام مضافا إليها إجازة عطلة الأسبوع وهما يومي الجمعة والسبت، علاوة على ذلك فهى الإجازة الأكبر خلال العام للموظفين، ومن ثم حصلوا على قسط كافي من الراحة.

إجازات 2024

بالتأكيد، ما زال هناك عطلات رسمية سيحصل عليها الموظفون في القطاعين العام والخاص على مدار الشهور المتبقية من عام 2024، ولكنها لن تكون بطول إجازة عيد الأضحى، وعلى سبيل المثال سيحصل الموظفون على إجازة 30 يونيو، ثم إجازة رأس السنة الهجريةالتي توافق 8 يوليو ثم إجازة ثورة 23 يوليو ثم إجازة المولد النبوي الشريف التي توافق 16 أغسطس، وأخيرا إجازة 6 أكتوبر.

قرار مجلس الوزراء بشأن الإجازات

من ناحية أخرى، كان قد أصدر مجلس الوزراء قرارا بأنه يمكن ترحيل أيام الإجازات الرسمية لنهاية الأسبوع لتضم إلى العطلات الرسمية، وعلاوة على ذلك يمكن تغيير موعد الإجازات.

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *