طريقة الحصول على الإقامة الدائمة في سلطنة عمان 2024 والشروط المطلوبة

الإقامة الدائمة في سلطنة عمان تعد من الخطوات الحيوية لتطوير الذات والمسار المهني، حيث لا توجد حالة في سلطنة عمان تسمى الإقامة الدائمة بمعناها الدقيق إلا أن السكان تعودوا على وصف هذه الإقامة وتملك عقارا بهذا المصطلح، وأن هذه الإقامة يتم تجديدها كل سنتين وتبقى مدى الحياة إذا لم يتم بيع العقار المرتبط بها، وتعد الإقامة فرصة وخطوة هامة نحو تحقيق الاستقرار والنمو الشخصي والمهني في سلطنة عمان، حيث انها تتميز بأجواء مستقرة وآمنة وتوفر العديد من الفرص المختلفة في جميع القطاعات لذلك بدل العديد يبحث عن طريقة الحصول على الإقامة الدائمة وسوف نذكرها لكم خلال الفقرات التالية.

طريقة الحصول على الإقامة الدائمة في سلطنة عمان

تستطيع أن تحصل على الإقامة الدائمة في سلطنة عمان ولكن يجب ان تمتلك آخر في المشاريع المخصصة للأجانب وتشمل المجمعات السياحية المتكاملة ويجب عليك القيام ببعض الإجراءات المطلوبة التي تتمثل فيما يلي:

  • قدم طلب الكتروني عبر موقع لأوكي للسفر و السياحة بعد ذلك قم بتعبئة نموذج الطلب ويتضمن الاسم بالكامل ورقم الهاتف والبريد الإلكتروني ورمز الدولة والجنسية.
  • ثم تأكد من صحة البيانات واضغط على ارسال الطلب.
  • وسوف يمكنك تتبع حالة الطلب عبر البريد الالكتروني او عبر الوتساب وتعرف على الشروط المحددة لشراء عقار في سلطنة عمان للمقيمين الاجانب.

شروط الحصول على الإقامة الدائمة في سلطنة عمان

يجب على جميع الأفراد الذين يتطلعون للحصول على إقامة دائمة في عمان الالتزام بعدة شروط وضوابط ومتطلبات تتمثل فيما يلي:

  • يجب ان يكون عمر المتقدم أكثر من 21 عام.
  • ويجب أن يكون لديه عقار مسجل باسمه وممتلك رسميا في سلطنة عمان.
  • ويجب أن يكون العقار في المنتجعات السياحيه المتكامله ويتميز بتصميم مخصص حتى يجذب المستثمرين الأجانب بالإضافة الى ان وكالة اوكى للسفر والسياحة توفر خدمات بشكل استثنائي في مجال التملك الآخر بسلطنة عمان.

ويجب الإشارة إلى ان تأشيرة السفر للأفراد الأجانب والمؤهلين بعد استيفاء الشروط السابقة يمكنهم الحصول على الاقامة الدائمة التي تمنحهم استقرار وإمكانية العيش بشكل دائم في عمان وتوفر لهم امتيازات وحقوق مثل الخدمات الصحية والعمل في البلاد والتعليم وغيرها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *