وزارة التعليم السعودية تحسم الجدل وتوضح التقويم الدراسي فصلين ام 3 فصول دراسية 1446 مع بداية العام الدراسي الجديد

وزارة التعليم السعودية تحسم الامر التقويم الدراسي فصلين ام 3 فصول 1446، يترقب الطلاب وأولياء أمورهم بشغف كبير الإعلان عن التقويم الدراسي للعام 1446، حيث يسود الفضول لمعرفة تواريخ الإجازات المدرسية والتساؤل عما إذا كانت هناك إجازات مطولة أكثر من واحدة خلال الفصل الدراسي، حيث تتضح هذه التفاصيل عادة عندما تصدر الوزارة التقويم مع كافة المواعيد والتفاصيل عبر موقعها الإلكتروني وصفحتها الرسمية، مشيرة إلى مواعيد انطلاق كل فصل دراسي، والإجازات المطولة، والأعياد الرسمية، وبالرغم من أن التقويم لم ينشر بعد إلا أن الوزارة قد قامت بالفعل بتقديم لمحة عن العام الدراسي من خلال تحديد تاريخ البدء وجدولة الإجازات المطولة ومددها، لتكون على أهبة الاستعداد.

التقويم الدراسي 1446 وزارة التعليم

في ظل تداول شائعات حول احتمالية أن يشهد جدول المدارس لهذا العام تغييرا ليشمل فصلين دراسيين فقط، جاءت التأكيدات من مصادر موثوقة بالوزارة لتضع حدا لهذه الأقاويل، مؤكدةً استمرار النظام الحالي بثلاثة فصول دراسية، وقد تم الإعلان عن موعد بداية العام الدراسي 2024/2025، حيث ستبدأ الدراسة للطلاب في 14 صفر 1446 هـ، الموافق 18 أغسطس 2024م.

التقويم الدراسي فصلين ام 3 فصول 1446

تستعد وزارة التعليم السعودية للإعلان عن التقويم الدراسي 1446، والذي أثار الكثير من النقاش بين الطلاب وأولياء الأمور والمعلمين، ومن بين الأسئلة الأكثر تداولًا هو ما إذا كان سيتم اعتماد نظام الفصلين الدراسيين بدلاً من النظام 3 فصول الذي تم تطبيقه في السنوات الأخيرة. في هذا المقال، سنستعرض جميع التفاصيل المتاحة حتى الآن حول هذا الموضوع المهم.

عودة المعلمون 1446

تبعا الجدول الزمني للعام الدراسي 1446 / 1447، ستشهد المدارس عودة المشرفين والكادر الإداري في التاسع والعشرين من محرم 1446، الموافق لـ 25 يوليو 2024، حيث أن هذه الخطوة تمثل انطلاقة التحضيرات لاستقبال العام الدراسي.

كما يتم خلالها تهيئة المدارس وتوزيع المسؤوليات وصياغة الخطط التعليمية والإدارية لتأمين انطلاقة فعالة ومنظمة للسنة الدراسية.

وبعد ذلك بأسابيع قليلة، ستكون عودة المعلمين في مستهل شهر صفر، حيث حدد يوم 11 أغسطس 2024 كموعد لهم للانضمام إلى فرقهم بالمدارس، سيباشرون عملهم في 7 صفر 1446هـ، في حين سيكون موعد عودة الإداريين إلى مكاتبهم في 29 محرم 1446هـ.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *