متى عودة دوام بنك الراجحي بعد عيد الأضحى 1445 في السعودية؟ والبنوك المستثناه من الإجازة

البنك المركزي يوضح متى عودة دوام بنك الراجحي بعد عيد الأضحى 1445، حيث يشغل بال الكثير من الأشخاص، وهذا مع اقتراب موعد عيد الاضحى المبارك، ويحرص المواطنين على معرفة ما يخص إجازات البنوك لتسوية معاملاتهم المالية في ذلك الوقت الحساس، ويحدد البنك في بيانه توقيت بدء ومتى انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك للبنوك، وسوف نوضح لكم كافة التفاصيل الخاصة بمواعيد دوام البنوك في عيد الأضحى في تلك السطورالآتية.

متى عودة دوام بنك الراجحي بعد عيد الأضحى 1445

لقد أعلن البنك المركزي السعودي عن خصوص متى عودة دوام بنك الراجحي بعد عيد الأضحى 1445، حيث نجد أن النظام المصرفي سوف يتوقف في كافة البنوك السعودية بعد أن يتم انتهاء دوام في يوم الخميس الموافق 13 يونيو المقبل، وسوف يستأنف العمل بعد حوالي ستة أيام، وتكون مواعيد العمل كما يلي:

  • يتم توقف النظام يوم الخميس الموافق 7 ذو الحجة 1445 هـ – 13 يونيو 2024.
  • سوف يتم استئناف الدوام صباح يوم الأربعاء الموافق 19 يونيو 2024، والموافق في يوم 13 ذو الحجة 1445 هـ.
  • ونجد أن هذه الإجازة لا تؤثر بأي شكل من الأشكال على نظام المدفوعات السريعة الفورية في كافة أنحاء المملكة العربية السعودية.
  • ولقد أشار البنك المركزي في بيانه إلى أهمية أن يقوم الأفراد المقيمين في المملكة العربية السعودية بإنهاء كل معاملاتهم المالية في البنوك قبل بدء عطلة الأعياد.

البنوك المستثناة من إجازة عيد الأضحى 1445

لقد أفاد البنك المركزي السعودي أنه يوجد بعض البنوك المستثناة من إجازة عيد الأضحى في المدينة المنورة ومكة المكرمة، وهذا من أجل تقديم الخدمات المالية لكافة الحجاج أثناء أداء مناسك الحج، وتعد تلك الخطوة من ضمن جهود الحكومة السعودية لتوفير كافة الخدمات الضرورية للحجاج، والجدير بالاشارة ان العاملون في هذه البنوك المستثناة سوف يتم إعطائهم أيام عطلة بديلة، وسوف يتم زيادة رواتبهم في فترة العمل لهذه الأيام.

إجازة عيد الأضحى للقطاع العام 1445

لقد نوهت الجهات المعنية عن موعد أجازة عيد الأضحى وهذا وفقا للبيان الصادر من الملك سلمان خادم الحرمين الشريفين، حيث أنها تبدأ وتنتهي إجازة عيد الأضحى لكافة العاملين في القطاع الحكومي في الوقت المحدد فيما يلي:

  • سوف تبدأ العطلة يوم الخميس الموافق 13 يونيو 2024.
  • وتتم العودة إلى العمل بعد انتهاء يوم الاثنين 17 يونيو 2024، أي العودة في صباح يوم الثلاثاء 18 يونيو 2024.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *