أشهر الأكلات السعودية بعيد الأضحى تزين سفرتك مع لمة الأسرة والأحباب

أشهر الأكلات السعودية بعيد الأضحى، يعد عيد الأضحى من المناسبات الرسمية المميزة بذبح الأضاحي بأنواعها المختلفة، وفي المملكة العربية السعودية يكون الأمر مميزا بالأكثر نظرا لشهرة المملكة بالأكلات التي تعتمد على اللحوم بشكل أساسي مع التوابل والبهارات السعودية المميزة والتي تبرز جمال المطبخ السعودي، وإليكم في هذا المقال بعض الاكلات السعودية المفضلة لدى العديد من المواطنين وتحديد بشهرة كبيرة داخل المملكة.

أشهر الأكلات السعودية بعيد الأضحى

هناك العديد من الاكلات السعودية المميزة التى يمكن تجربتها في ايام عيد الاضحى، ومن أبرز هذه الأكلات ما يلي:

  • الحنيني: هو نوع من الحلوى التقليدية التي يتم تقديمها بالأعياد والمناسبات السعيدة بالسعودية، ويتم تحضيرها بإستخدام التمر ثم مزجه مع الدقيق والزبدة وتشكيل الخليط علي شكل كرات.

 

  • كبسة اللحم: تعد الكبسة هي أكثر الأكلات شهرة بالمملكة السعودية والتي يتم تحضيرها باستخدام الارز البسمتي ولحم الضأن او الماعز مع مزيج من البهارات السعودية قوية النكهة مثل الهيل والقرفة والزعفران، بالاضافة إلي بعض المكسرات المفيدة التي يتم إضافتها إلي الكبسة.

 

  • المندي: يعد المندي من الأكلات السعودية المميزة ومن الأطباق التقليدية المعتادة بالمملكة، ويتم تحضيره عن طريق حفر حفرة في الأرض ويتم فيها طبخ اللحم مع الأرز والبهارات في طريقة تشبه إلي حد ما الكبسة ولكن مع نكهة مدخنة.

 

  • المرقوق: يعد من الأطباق الشعبية بالسعودية، ويتكون ذلك الطبق من قطع اللحم المطبوخ مع الخضروات والبهارات، مع اضافة قطع من العجين المصنوعة من خبز القمح إلي مكونات الطبق ليتم طبخ الخبز مع باقي المكونات حتى ينضج ويكتسب نكهة مميزة من مكونات الطبق الأخرى.

 

  • الجريش: من افضل الاكلات السعودية خاصة في نجد، ويتم تحضيره من القمح المجروش التي يتم طبخه مع قطع من اللحم أو الدجاج مع البهارات، ويستمر طبخ المكونات حتى يتكون قوام كريمي، ويتم تزيين الطبق بالقليل من البصل المقلي.

 

  • الحنيذ: من الأكلات السعودية التقليدية في منطقة عسير، ويتم تحضير ذلك الطبق بطهي اللحم داخل فرن خاص مع تغطيته بأوراق النخل أو الموز، ويتم تقديم الطبق مع الخبز او الارز.

 

  • المضغوط: من اسمه يتم تحضيره داخل قدر ضغط، ويتكون ذلك الطبق من اللحم المطبوخ والأرز مع اضافة بعض البهارات المميزة التي تضفي إليه نكهة لذيذة.

 

  • السليق: من الاطباق المميزة بالمملكة السعودية خاصة في منطقة الحجاز، ويتم تحضيره باستخدام الحليب والمرق مع الأرز المطبوخ حتى يتكون مزيج كريمي، ويتم تقديم الطبق مع قطع من الدجاج او اللحم.

أطباق جانبية تقدم مع الاكلات السعودية

بعد ذكر الأطباق الرئيسية بالمملكة السعودية، هناك أطباق أخرى جانبية يتم اضافتها مع قائمة الطعام، ومن أمثلة هذه الأطباق هي المحاشي بجميع أنواعها وبعض انواع السلطات التي يتم اختيارها بما يتناسب مع نوع الطبق الرئيسي المقدم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *