أسباب رائحة الفم الكريهة وطرق طبيعية للقضاء عليها بمكونات بسيطة من البيت

عند الإستيقاظ من النوم يعاني البعض من رائحة الفم الكريهة وهي تسبب الشعور بالإحراج أمام الأخرين وتوجد أسباب عديدة لظهور هذه الرائحة ومنها وجود مشاكل في الأسنان أو المعدة، ولذلك يبحث البعض عن طرق طبيعية للقضاء على هذه الرائحة بمكونات بسيطة من البيت، تابعي المقال للتعرف على التفاصيل.

أسباب رائحة الفم الكريهة

بعض الأشخاص تعاني من وجود رائحة كريهة في الفم وفي السطور التالية سوف نتعرف على الأسباب:

  • عدم الاهتمام بنظافة الأسنان وحدوث مشاكل بها:

يجب أن نقوم بغسل الأسنان على الأقل مرتين يوميا لضمان عدم تراكم بقايا الطعام بداخلها والتي تسبب ظهور رائحة غير مفضلة في الفم.

إذا كنت تعاني من مشاكل في الأسنان مثل التسوس أو اللثة قد تصاب برائحة الفم الكريهة ولذلك ينصح بالذهاب إلي الطبيب لتقييم الحالة.

  • الإصابة بأمراض الجهاز التنفسي:

توجد أنواع من البكتيريا التي تنمو على اللوز خلف الحلق والتي تسبب ظهور هذه الرائحة وأيضا الإصابة بعدوي والتهابات في الأنف أو الحلق أو الجيوب الأنفية.

  • أمراض الجهاز الهضمي:

الأشخاص الذين يعانون من ارتجاع المرئ تكون رائحة الفم كريهة بسبب ارتداد حمض المعدة والعصارة الصفراء إلي الفم.

طرق طبيعية للقضاء على رائحة الفم الكريهة

توجد بعض الطرق التي تساعد بشكل فعال في القضاء على رائحة الفم الكريهة بخطوات بسيطة في البيت:

  • القرنفل:

يعتبر القرنفل من المكونات الطبيعية التي تساهم بشكل كبير في القضاء على رائحة الفم لأنه يحارب البكتيريا التي تعيش في الفم، كما أنه يمكن تبييض الأسنان بالقرنفل، ويمكنك وضع 2 حبة من القرنفل في الفم ونتركها لعدة دقائق ثم يمضغ.

  • الغرغرة بالماء الدافئ والملح:

تساعد هذه الغرغرة في التخلص من الرائحة الكريهة للفم لأنها تزيل بقايا الطعام وتقضي على البكتيريا التي توجد في الفم، ويمكنك تحضيرها من خلال وضع ملعقة من الملح على ربع كوب ماء دافئ ويتم الغرغرة بهذا المحلول.

  • زيت شجرة الشاي:

يستخدم هذا الزيت في تطهير الفم من الميكروبات ويمكنك استخدامه من خلال وضع قطرات من الزيت على معجون الأسنان الخاص بك، ونقوم بغسل الأسنان مرة واحدة يوميا وسوف تلاحظي اختفاء الرائحة نهائيا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *