رابط نتائج امتحانات الثالث المتوسط في العراق 2024 لجميع المحافظات 

قد أنهي الطلاب فترة الاختبارات النهائية يوم 5 يونيو بعد أن عانوا من ضغط نفسي وقلق مستمر لتكثيف المذاكرة والمراجعة، وكان هناك بعض الشائعات تفيد أن موعد ظهور الثالث المتوسط في العراق سيكون قبل عيد الأضحي المبارك ولكن هذه الشائعات لم يكن لها أي أساس من الصحة، وتسعي الوزارة دائمًا إلي الاعلان عن موعد ظهور النتيجة تحديدًا بالتاريخ والساعة لينتظرها الطلاب في الميعاد المعلن عنه، فهل تم الانتهاء من تصحيح الاختبارات واقترب موعد ظهور النتائج أم لا؟ هذا ما سوف نعرفه من خلال العناوين التالية.

امتحانات الثالث المتوسط في العراق

أكدت وزارة التربية والتعليم في العراق أنه تم الانتهاء رسميًا من عملية تصحيح اختبارات جميع المواد في اللجان الالكترونية، ولكنها أكدت علي تنظيم لجنة خاصة بمراجعة كافة عمليات التصحيح التي تمت للتأكد من استحقاق كل طالب لنتيجته، وذلك لأن هذه المرحلة من المراحل المصيرية التي تسبق مرحلة التعليم الجامعي فلابد من مراجعة كافة النتائج والتأكد من صحتها ومن ثم رفعها علي الموقع الالكتروني.

موعد ظهور الثالث المتوسط في العراق

بدأت اختبارات الثالث المتوسط يوم الثلاثاء الموافق 21 مايو وانتهت يوم الأربعاء الموافق 5 يونيو، ومنذ انتهاء الاختبارات يتهافت الطلاب وأولياء الأمور علي عرفة موعد ظهور النتائج ليعرف كل طالب مصيره، وقد أعلنت الوزارة بعد انتشار الشائعات عن اقتراب موعد ظهور النتائج ومن المتوقع أن تكون اخر شهر يونيو أو اول شهر يوليو، وأكدت الجهات المختصة عن التصحيح بأن نسبة النجاح مرتفعة هذا العام بعد أن تفوق الطلاب في المواد العلمية تفوق كبير وملحوظ.

خطوات الاستعلام عن نتائج الثالث المتوسط العراق

يمكن للطلاب وأولياء الأمور الراغبين في الاستعلام عن نتائج الثالث المتوسط فور ظهورها التوجه إلي الموقع الرسمي واتباع الخطوات التالية:

  • زيارة موقع وزارة التربية والتعليم العراقية الرسمي.
  • الضغط على ايقونة نتائج اختبارات الطلاب.
  • اختيار الصف الثالث المتوسط وادخال اسم الطالب ورقم الجلوس الخاص به.
  • النقر على زر الاستعلام للحصول على النتيجة.
  • يجب التأكد من صحة البيانات المُدرجة حتي تحصل علي النتيجة بشكل صحيح وبعد ظهور النتيجة تأكد من وجود اسمك بالكامل عليها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *