متى موعد عودة الموظفين للعمل في عمان؟ الأوقاف العمانية تكشف التفاصيل 2024

بعد دخولنا في عيد الاضحى المبارك قد بدأ الكثير من الاشخاص بحثهم عن موعد عودة الموظفين للعمل في سلطنة عمان، وهذا مع مدة الإجازة حيث انه من الاعياد التي يستقبلها كل الأفراد بالسعاده والسرور وتقوم الحكومات العربيه والإسلامية على الاعلان عن موعد العيد ومدة الإجازة وذلك طبقا للحسابات الفلكية التابعة للتقويم الهجري والتقويم الميلادي، بحيث ان الاجازة الرسمية في كل الدول لكي يستطيع المواطنين بقيامهم بالاحتفال بذلك اليوم والإحياء لشعائر الله وسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم، وسوف نقوم بعرض الموعد الخاص بإجازة عيد الاضحى في سلطنة عمان من خلال تلك السطور القادمة بالتفصيل.

موعد عودة الموظفين للعمل في عمان

قد تم في وقت سابق الاعلان من جانب الجهات المختصة في سلطنة عمان عن الموعد الخاص بعيد الاضحى المبارك بالنسبة للحسابات الفلكية، واكدت بحيث ان الإجازة الرسمية لكل القطاعات الحكومية والقطاعات الخاصة والبنوك والمدارس وتعتبر تلك الاجازه مدفوعه الاجر لجميع القطاعات، وعليه قد بدأت الإجازة في يوم الاحد الموافق 16 يونيو 2024 وحتى يوم الخميس الموافق 20 يونيو 2024، وسوف يتم عودة الموظفين للعمل مره اخرى بعد الإنتهاء من الإجازة الخاصة بعيد الاضحى في يوم الاحد الموافق 23 يونيو 2024.

موعد بداية الإجازة وعدد أيامها

  • هذا وقد اوضحت وزارة الاوقاف العمانية في وقت سابق بان يوم الاحد الموافق 16 يونيو 2024 هو وقفة عرفات وأن يوم الاثنين الموافق 17 يونيو يعد هو اول ايام عيد الاضحى المبارك.
  • وعليه تكون الإجازة الخاصة بعيد الأضحى في سلطنة عمان تبدأ من يوم 9 ذو الحجة 1445 حتى 12 ذو الحجة 1445 وتعد هذه تابعة للمرسوم السلطاني الذي صدر بتحديد ايام الاجازه.
  • هذا وقد بدأت الإجازة الخاصة بعيد الاضحى في سلطنة عمان بعد أن كان هناك عدم ثبوت لرؤية الهلال الخاص بشهر ذي الحجة.
  • وكان ذلك بحيث ان اللجنة الخاصة باستطلاع رؤية هلال شهر ذي الحجة لذلك العام قد قامت بالإعلان عن عدم ثبوت الرؤيه وكان يعد ذلك مخالف للحسابات الفلكيه للهلال.
  • وكان قد احتفل العمانيين بالعيد وأداء الصلاة وبنحر الأضاحي وتوزيعها على الفقراء والمساكين وتخصيص جزء للأهل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *