“استعلم الآن” .. نتائج الثانوية العامة قطر 2024 الفصل الثاني

بينما نقترب من لحظة الكشف عن نتائج الثانوية العامة قطر للفصل الدراسي الثاني، ينتظر شعور من التوقع والحماس بين طلاب الثانوية بالأقسام العلمية والأدبية، كما تستعد وزارة التربية والتعليم لإصدار هذه النتائج، وقد أشار المتحدث باسم الوزارة إلى أن التاريخ الدقيق لهذا الإعلان لم يحدد بعد، مع ازدياد الاشاعات، ومن المنتظر أن تزداد عمليات البحث عبر الإنترنت بشكل كبير من قبل الطلاب وأولياء أمورهم في محاولة للحصول على المعلومات المتعلقة بالنتائج، تابعوا معنا لمزيد من المعلومات حول هذا الموضوع.

ما طريقة الاستعلام عن نتائج الثانوية العامة قطر؟

خلال حديثه عن نتائج الثانوية العامة قطر، وفي مقابلة تلفزيونية عبر قناة قطر الفضائية، نوه وزير التعليم القطري إلى العمل المستمر والمتقن الذي تم إنجازه في مرحلة تصحيح الامتحانات ومراجعتها، متحدثا عن امتنانه العميق للجهود المخلصة التي أسهم بها كل من المعلمين والمعلمات في هذه العملية، وقد قدم بعض التوجيهات المفصلة للطلاب حول كيفية الاستعلام إلى نتائجهم الدراسية بكل يسر وسلاسة:

  1. في بداية الأمر يجب علي الطالب أن يقوم بزيارة الموقع الإلكتروني الخاص ببوابة معارف، وهي المنصة الموثوقة لخدمات الجمهور.
  2. بعد ذلك، يجب علي الطالب أن يبحث عن قسم ” النتائج ” وأن يقوم بالضغط عليه.
  3. بعد ذلك  يجب علي الطالب أيضا إدخال كافة المعلومات الشخصية الخاصة به والمطلوبة في المساحات المخصصة لذلك، بما في ذلك اسم الطالب ورقم جلوسه.
  4. وأخيرا، يجب أن يتم الضغط على خانة “إظهار النتيجة”، في حينها ستعرض نتائجه فورا أمامه.

ما هو موعد إعلان النتائج لعام 2024

بناء على التصريحات الصادرة من مسؤولي وزارة التربية والتعليم القطرية، من المقرر أن يتم الكشف عن نتائج الفصل الدراسي الثاني للثانوية العامة في قطر، وذلك فور انقضاء إجازة عيد الأضحى المبارك، حيث تم الإفادة من قبل المسؤولين بأنه قد تم الإنتهاء من جميع مهام التصحيح بكل دقة وتحديد العلامات للمقررات الدراسية لطلاب الثانوية، أما الخطوة المتبقية حاليا هي المراجعة النهائية للدرجات، وذلك تمهيدا لإقرارها وإعلانها رسميا لجميع طلاب وطالبات الثانوية في أنحاء دولة قطر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *