مشروبات طبيعية تساعد على ترطيب وانعاش الجسم خلال الموجه الحارة

تعتبر المشروبات الطبيعية من المكونات التي لا يمكن الاستغناء عنها في فصل الصيف لأنها تقوم بترطيب الجسم وتقلل من الشعور بالحرارة العالية، والكثير منا يقوم بشراء المشروبات المثلجة من المحلات ولكنها لا تحتوي على نفس الفائدة، ولذلك نحن في هذا المقال سوف نقدم لكم أهم هذه المشروبات فتابعونا.

مشروبات لترطيب الجسم خلال الموجه الحارة

في السطور التالية سوف نقدم لكم بعض المشروبات التي تحافظ على رطوبة الجسم وتقليل درجات الحرارة:

  • عصير الخيار:

يحتوي الخيار على نسبة عالية من الماء وهو ملئ بالفيتامينات والألياف الغذائية الهامة لصحة الجسم وبالتالي يحافظ على رطوبة الجسم في هذه الأجواء الحارة، ويمكنك تحضيره من خلال إحضار حبة خيار ونضعها في الكبة أو الخلاط مع القليل من الماء المثلج وبعد ذلك يتم تناوله.

  • شاي أعشاب مثلج:

توجد الكثير من المشروبات الصحية والتي يمكنك تناولها مثلجة ومن أهم هذه المشروبات الكركديه والشاي الأخضر والنعناع والخروب والعرقسوس، جميع هذه المشروبات مليئة بالعناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم وتساهم بشكل كبير في ترطيب وانعاش الجسم.

  • عصير البطيخ:

البطيخ من الفواكه التي يوجد بها نسبة عالية من الماء وهو يحتوي على ألياف غذائية والتي تساعد على الشعور بالشبع لفترات طويلة وتحسن أيضا من صحة الجهاز الهضمي.

ولذلك إذا كنت تعاني من أرتفاع درجات الحرارة يمكنك تناول البطيخ المثلج كما هو أو نقوم بعمل عصير البطيخ مع النعناع.

  • ماء جوز الهند:

يحتوي ماء جوز الهند على العديد من الفيتامينات وبالتالي يساعد في الحماية من بعض الأمراض ويمكنك أيضا تناوله في هذه الأجواء الحارة لترطيب الجسم لأنه يحافظ على درجة حرارة الجسم الطبيعية.

  • عصير الصبار:

يعتبر عصير الصبار مصدر طبيعي وجيد لترطيب الجسم لأنه يحتوي على المغنيسيوم والبوتاسيوم والكالسيوم، وجميع هذه المعادن تعزز من توزان السوائل داخل الجسم.

  • عصير الخضار الأخضر:

تعتبر العصائر الخضراء من أفضل المشروبات التي يمكنك تناولها في الأجواء الحارة لاحتوائها على العديد من المعادن والفيتامينات.

ويمكنك عمل عصير الخضار من خلال وضع القليل من أوراق السبانخ في الخلاط مع حبة خيار والقليل من الكرفس مع كمية بسيطة من الماء ونخفق المكونات ثم تصفي ونتناولها.

نصائح للحفاظ على رطوبة الجسم

سوف نقدم لكم بعض النصائح التي يجب إتباعها خلال الموجه الحارة لترطيب الجسم:

  • تناول 3 لتر من الماء على مدار اليوم لكي يظل الجلد رطب طوال الوقت.
  • الابتعاد عن تناول المشروبات الساخنة قدر الإمكان واستبدالها بالمشروبات المثلجة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *