متى يعود دوام البنوك في السعودية عقب عيد الأضحى 1445 وما هي البنوك المستثناة من إجازة العيد

متى يعود دوام البنوك في السعودية عقب عيد الأضحى والتي أعلن عنها البنك المركزي في السعودية، وقد تم تحديد تاريخ انتهاء العطلة الرسمية بمناسبة عيد الأضحى، واستئناف العمل في البنوك، كما يتطلع كثير من المواطنين للتعرف على موعد إجازة البنوك خلال أيام العيد، وموعد انتهائها وعودة الدوام في البنوك السعودية، لذا سوف نوضح لكم كل التفاصيل التي تتعلق بأجازة عيد الأضحى في البنوك ومكاتب التحويلات التابعة للبنوك، وموعد العودة للعمل بها.

متى يعود دوام البنوك في السعودية عقب عيد الأضحى

كما أوضح البنك المركزي الموعد المحدد لعودة الدوام في البنوك بعد انتهاء عطلة عيد الأضحى، ومن المقرر أن يكون استئناف العمل بها يوم الأحد الموافق 17 من ذي الحجة 1445، والذي يوافق 23 من يونيو 2024، وقد حدد البنك المركزي موعد بدء وانتهاء عطلة البنوك خلال أيام عيد الأضحى، حيث سيكون عدد أيام العطلة 9 أيام على التوالي.

متى يعود دوام البنوك في السعودية عقب عيد الأضحى
متى يعود دوام البنوك في السعودية عقب عيد الأضحى

عدد أيام إجازة البنوك السعودية 1445

كما أعلن البنك المركزي في السعودية عن الموعد المحدد لإجازة عيد الأضحى في البنوك السعودية للعام 1445، حيث تبدأ عطلة العيد مع نهاية دوام يوم الخميس 7 من ذي الحجة 1445، الموافق 13 من يونيو 2024، حيث تكون مدة هذه العطلة تسعة أيام، يتم فيها توقف المعاملات المالية في البنوك السعودية بمناسبة عيد الأضحى.

موعد عيد الأضحى المبارك

كما أوضحت المحكمة العليا بالسعودية أن يوم الجمعة السابع من يونيو سيكون أول أيام شهر ذي الحجة للعام 1445، لذا سيكون وقفة عرفات يوم السبت 15 من يونيو الجاري، أما عيد الأضحى سيوافق يوم الأحد 16 من يونيو 2024.

البنوك المستثناة من إجازة العيد

كما كشف البنك المركزي في السعودية عن عدة بنوك يتم استثنائها من إجازة عيد الأضحى، حيث أنها تقوم بتقديم الخدمات المصرفية للحجاج خلال هذه الفترة، ومن أبرز البنوك جاءت كما يلي:

  • يتم استثناء مكاتب البنوك، وشركات المدفوعات، وكافة المصارف في السعودية.
  • كما يستثنى من ذلك الفروع التي توجد في محيط مناطق الحج، لكي تلبي احتياجات الحجاج، وتوفر لهم جميع المتطلبات خلال موسم الحج هذا العام 1445.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *