استعلم الآن.. رابط الاستعلام عن نتائج الثالث متوسط 2024 عبر موقع نتائجنا وموقع وزارة التربية العراقية epedu.gov.iq وموعد الأعلان عن النتيجة

قامت وزارة التربية العراقية الإعلان عبر صفحتها على مواقع التواصل الاجتماعي المتعددة ظهور نتائج الثالث متوسط 2024 الأمر الذي جعل العديد من الطلاب الملتحقين بالصف الثالث المتوسط بجميع المحافظات العراقية وأولياء أمورهم يريدون معرفة طريقة الاستعلام عن نتائج الدور الأول وهو ما سنتعرف عليه خلال سطورنا القادمة.

نتائج الثالث متوسط 2024

بعد أن أعلنت وزارة التربية العراقية عن ظهور نتائج الثالث متوسط 2024 الدور الأول عبر الموقع الرسمي الخاص بالوزارة، أعلنت الوزارة عن الخطوات التي يجب على الطلاب تطبيقها من أجل الاستعلام عن نتائج الدور الأول، حيث تمثلت هذه الخطوات في كل من الآتي:

  • في البداية يتوجه الطالب أو ولي الامر بشكل مباشر إلى الموقع الرسمي الخاص بوزارة التربية العراقية وهذا عن طريق النقر على هذا الرابط، كما يستطيع الطلاب الاستعلام عن نتائجهم بشكل إلكتروني من خلال موقع نتائجنا الالكتروني َذبك عن طريق الضغط على هذا الرابط.
  • ينقر الطالب بعد ذلك على خانة الاستعلام عن نتائج الصف الثالث المتوسط.
  • يدرج الطالب اسمه بشكل رباعي في الحقل المحدد لذلك.
  • يقوم المواطن بعد ذلك تحديد المحافظة التي ينتمي إليها.
  • يدرج الطالب الرقم الامتحاني الخاص به في المكان المحدد له.
  • يقوم الطالب النقر على خانة استعلام.
  • في النهاية وبعد اتمام الخطوات السابقة تظهر للطالب نتيجته على الشاشة الموجودة أمامه، حيث يتمكن معرفة كافة درجات المواد بشكل مفصل إلى جانب النسبة المئوية التي حصل عليها.

موعد اعلان نتائج الصف الثالث المتوسط 2024 العراق

قامت وزارة التربية العراقية الإعلان بأن نتائج الصف الثالث المتوسط الدور الأول بكافة محافظات دولة العراق تم اعتمادها ورفعها بشكل رسمي على الموقع الإلكتروني الخاص بالوزارة وذلك بعد أن انتهت لجان التصحيح من تصحيح أوراق الطلاب الامتحانية ورصد درجاتهم في كافة المواد الدراسية.

كما أكدت الوزارة أن لجان التصحيح قامت بتصحيح أوراق الطلاب بشكل دقيق وهذا من أجل أن يحصل كل طالب على درجاته التي يستحقها بدون زيادة أن نقصان.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *