عاجل درجات القبول من 220.. التعليم تُعلن مجموع دخول الثانوية العامة في 7 محافظات رسمياً

مجموع دخول الثانوية العامة، الجدير بالذكر أن كل مديرية تمتلك الحق في وضع التنسيق والدرجة المناسبة لدخول الطالب المرحلة التعليمية الجديدة، حيث تعد من أهم المراحل التي يمر بها الطالب اثناء رحلته التعليمية في الاساس في دخول الجامعة المناسبة والتخصص الاساسي  الذي سيدوم معه لآخر العمر، فقد تم الإعلان عن تنسيق الدخول لمرحلة ما بعد الاعدادية.

مجموع دخول الثانوية العامة

تم التصريح في 7 محافظات عن مجموع دخول الثانوية العامة للمرحلة التعليمة لعام 2024وذلك للطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية، أما عن باقي المحافظات سوف تبوح تعلن عن التنسيق بعد إجازة عيد الأضحى المبارك، فمن المعروف انها سوف تنتهي بشكل رسمي يوم الخميس القادم الذي يوافق 20 يونيو للشهر الجاري، وذلك وفقا لمجلس الوزراء.

أعلنت 7 محافظات مجموع درجات دخول الثانوية العامة لعام 2024 للطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية، على أن يتوالى إعلان بقية المحافظات عن التنسيق بعد إجازة عيد الأضحى المبارك، التي من المقرر أن تنتهي رسميًا يوم الخميس المقبل الموافق 20 يونيو الجاري، حسبما حددها مجلس الوزراء.

مجموع درجات دخول الثانوية العامة

تختلف درجات التحاق الطالب لمرحلة الثانوية العامة في كل محافظة، حيث قدر مجموع الالتحاق بمحافظة المنيا 224 درجة، كما بلغ دخول  محافظة دمياط 233 درجة وذلك بحسب ما تم اعلانه من المحافظات.

  • أما عن محافظتي “القاهرة والجيزة”، فمن المعروف بأنه سيتمالإعلان عنها بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك بشكل رسمي، حيث ستشمل فصول الخدمات وتنسيق المدارس الحكومية.
  • أخما عن الحد الأدنى لمحافظة الإسماعيلية لدخول الصف الأول الثانوي 240 درجة في فصول العام، أما عن الفصول الخاصة بالخدمات ستكون 210 درجات.
  • بينما بلغ تنسيق الثانوية العامة 2024 محافظة أسوان 220 درجة.
  • أما عن تنسيق القبول لمحافظة بورسعيد للمرحلة الثانوية سيكون بنحو 249 درجة كحد أدنى.
  • بينما تم الإعلان عن محافظة الأقصر ليكون التنسيق بداية من  233 درجة وذلك لجميع المدارس الحكومية.
  • -كما بلغ تنسيق محافظة السويس لعام 225 وذلك المجموع هو الحد الأدنى للقبول لدخول الطالب بالصف الأول الثانوي عام بالمدارس الحكومية.
  • كما تم التصريح عن تنسيق المدارس الخاصة بتكون من 200 درجة كحد أقصى للدخول.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *