أول سيارة كهربائية في فئتها.. رينو تطلق سيارة رياضية تعمل بالكهرباء للعلامة التجارية ألباين A290 GT تعرف على مواصفاتها الآن

كشفت رينو حديثا عن أول سيارة رياضية تعمل بالكهرباء للعلامة التجارية ألباين A290 GT الكهربائية بالكامل التي تعد الأولى من نوعها للشركة، من المقرر أن تكون هذه السيارة جزءا من سلسلة من السيارات الكهربائية التي تعتزم ألباين إطلاقها ومن المتوقع أن تصل إلى الأسواق كموديل لعام 2025، تتميز إيه 290 بأداء مثير، حيث تمكنت من تحقيق مدى يصل إلى 380 كيلومتر بشحنة واحدة مما يجعلها خيارا مثاليا للاستخدام اليومي والرحلات الطويلة، كما تتسارع السيارة من الثبات إلى 100 كيلومتر في الساعة خلال 6.4 ثانية فقط بفضل محرك يولد قوة تصل إلى 215 حصانا، هذه القوة تجعل من السيارة غنية عن التعريف في فئتها مما يوفر تجربة قيادة رياضية وممتعة.

رينو تطلق سيارة رياضية تعمل بالكهرباء للعلامة التجارية ألباين A290 GT

بالإضافة إلى أدائها المتميز تمتاز إيه 290 بتصميم عصري وديناميكي يعكس الطابع الفريد لعلامة ألباين وبفضل تكنولوجيا الشحن السريع يمكن للمستخدمين الاستفادة من راحة البال بمعرفة أنهم يمكنهم شحن سياراتهم بسرعة وسهولة في محطات الشحن المتاحة عبر البلاد.

وتعد إيه 290 A290 خيارا مبتكرا و فعالا من حيث الطاقة لأولئك الذين يبحثون عن تجربة قيادة كهربائية متميزة دون التنازل عن الأداء أو الراحة أو التصميم الجذاب.

مواصفات السيارة الكهربائية ألباين

نوضح لكم مواصفات السيارة الكهربائية ألباين وهي كالتالي:

  • تتميز السيارة بتصميم يعكس هوية رينو الفريدة.
  • تحتوي على محرك كهربائي يتراوح قدرته بين 120 و150 حصان.
  • يشمل التصميم مصابيح أمامية تمتد بشكل متواز ومصابيح خلفية طولية.
  • تصميم سقف يبدو كأنه يطفو فوق الهيكل.
  • مقابض أبواب عادية مع تمويه لمقابض الأبواب الخلفية بالقرب من العمود الوسطي.
  • تشير التقارير إلى أن سلسلة رينو 5 E-Tech 2025 ستضم إصدارا من ألبين العلامة الفرنسية الرياضية، مع إصدار محتمل لطراز A290 الرياضي هوت هاتش بمحرك قوته 268 حصان.
  • تشهد السلسلة إضافة طراز بنظام دفع رباعي وآخر بقوة 215 حصان تقريبا.
  • التصميم الملفت للنظر للسيارة يبرز التزام الشركة بالحفاظ على تراثها التقليدي بينما تتبنى التحديثات اللازمة لتلبية متطلبات ومعايير السيارات الكهربائية الحديثة.

موعد نزول السيارة الكهربائية ألباين وسعرها؟

تم تخطيط إنتاج هذه السيارة في فرنسا بحيث سيتم تسليمها للعملاء بنهاية هذا العام، تتوقع الشركة أن يبدأ سعر السيارة من 38 ألف يورو ما يعادل تقريبا 41.059 ألف دولار.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *