قرار هام بشأن بدء سريان قرار حظر العمل تحت أشعة الشمس 2024

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، عن بدء سريان قرار حظر العمل تحت أشعة الشمس في المملكة العربية السعودية على جميع المنشآت القطاع الخاص وذلك وفقًا للمواعيد التي تم تحديدها في بيان رسمي.

بدء سريان قرار حظر العمل تحت أشعة الشمس

كشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية والمجلس الوطني للسلامة والصحة المهنية، التفاصيل الكاملة بشأن بدء سريان قرار حظر العمل تحت أشعة الشمس في المملكة، بعد صدور بيان رسمي.

أفادت بيان وزارة الموارد البشرية في السعودية بأن موعد بدء قرار حظر العمل تحت الشمس خلال الفترة من يوم السبت 9 ذو الحجة 1445 هـ الموافق 15 يونيو 2024م وحتى يوم الأحد 12 ربيع الأول 1446 هـ الموافق ‎15‏ سبتمبر 2024م.

بدء قرار حظر العمل تحت الشمس

ذكرت وزارة الموارد البشرية بأن بدء قرار حظر العمل تحت أشعة الشمس وذلك من الساعة 12 ظهرًا إلى الساعة 3 مساءً، يأتي ذلك في إطار الحفاظ على صحة وسلامة العاملين في قطاع الخاص.

وأشارت بيان الوزارة خلال التصريح صحفي له، أن قرار حظر العمل تحت الشمس يستهدف الحفاظ على المخاطر الصحية وفق المعايير العالمية للسلامة والصحة المهنية، والمساهمة في توفير بيئة عمل آمنة من المخاطر المختلفة.

وأكدت وزارة الموارد البشرية على أن من يخالف قرار حظر العمل تحت الشمس عليه التواصل على الرقم الموحد للوزارة  (19911)، أو عبر تطبيق الوزارة المتاح على أجهزة الهواتف الذكية.

متى ينتهي قرار العمل تحت أشعة الشمس؟

أجابت وزارة الموارد البشرية بالسعودية على سؤال الأكثر تداولا عبر صفحات السوشيال ميديا وهو متى ينتهي قرار العمل تحت أشعة الشمس؟، حيث أن القرار سينتهي يوم الأحد 12 ربيع الأول 1446 هـ الموافق ‎15‏ سبتمبر 2024م، بعد أن بدأت من يوم السبت 9 ذو الحجة 1445 هـ الموافق 15 يونيو 2024م.

أفادت الوزارة بأن قرار العمل تحت أشعة الشمس يساعد على تقليل الحوادث والإصابات والأمراض في أماكن العمل ورفع وتعزيز الإنتاجية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *