اكلات عمانية لعيد الاضحى 2024 مميزة بعد الصلاة .. تعرف عليها 

أهم ما يميز المطبخ العماني هو الطريقة التي يتم تحضير الوصفات بها فهي طرق غير تقليدية بعض الشئ مقارنة بنفس الأطباق التي تقدمها البلدان الأخري، فيعتمد الطبق العماني علي جمع العديد من النكهات مما يعطي مزيج من التناغم، وتوجد اكلات عمانية كثيرة مشهورة يسعي الكثير من الأفراد إلي محاولة تجربتها رغم أنهم من جنسيات مختلفة، فما هي أشهر الأكلات التي ينفرد بها الشعب العراقي وما هو السر وراء شهرة هذه الأكلات، وفيما يلي سوف نتعرف على اكلات عمانية لعيد الاضحى 2024.

اكلات عمانية لعيد الاضحى 2024

الشواء العُماني أو ما يعرف بالمدفون، هي احدى أشهر الأكلات العُمانية والذي يكون عبارة عن قطع لحم كبيرة أو دجاج متبلة بالثوم والملح والفلفل والتمر، يتم تحضر اللحم في هذه التتبيلة ثم تجفيفها مدة لا تقل عن 40 يوم ومن ثم البدء في الشواء، وتتم طريقة الشواء عن طريق لف اللحك في ورق موز وبعد ذلك تغطيته بقطع كبيرة من سعف النخيل ويتم وضعه في حفرة موقده لتمام السواء.

 المظبي علي الحجر أو الحصي

وتختص بهذه الأكلة المنطقة الجنوبية من سلطنة عمان، وهو نوع أخر من أنواع الشواء يوضع فيه اللحم علي الحصي الذي يكون تحته مصدر الحرارة ليتم شواء اللحم علي حرارة هادئة ليكسبه مذاقًا رائعًا فريد من نوعه، ويمكن تحضير الدجاج بنفس الطريقة أيضًأ علي الحصي بدلًا من اللحم.

 المقلاي وتسمي أيضًا التقلية

وهي طريقة أخري من طرق تحضير اللحم أو قطع الدجاج بعد أن يتم تتبيلهم ببهارات متنوعة حسب الرغبة، ثم يتم وضعهم في مقلاه علي نار هادئة ويتم تقديمها مع الخبز العماني.

السيويا

وتتكون هذه الأكلة من الشعيرية يتم تحضيرها في المقلاة ويضاف إليها سكر وبيض مع التقليب المستمر حتي تمام نضج الشعيرية، ويتم تقديمها مع الدينغو العُماني وهو الحمص المسلوق.

الحلوي العُمانية

تنفرد سلطنة عمان بهذا النوع من الحلوي لذلك سميت علي اسمها، ويتم تحضير هذه الحلوي علي درجات حرارة عالية وتكون بأنواع وألوان سكر مختلفة ويتم إضافة الزعفران إليها وتقدم في الأفراح والمناسبات.

وقد لاحظنا أن معظم الأكلات العُمانية الشهيرة تعتمد علي المصادر الشعبية والتقليدية الخاصة بأهل البلد، مما يجعلها تجربة حقيقية نابعة من موطنها الأصلي

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *