موعد صلاة عيد الأضحى 1445 في الرياض و أهم مساجد إقامة الصلاة

يتساءل العديد من المسلمين لمعرفة موعد صلاة عيد الأضحى و مساجد صلاة العيد في الرياض 2024 ، و قد كشفت وزارة الشؤون الإسلامية في المملكة على أن أول أيام عيد الأضحى المبارك هو يوم الأحد الموافق 16 يونيو 2024، و من خلال المقال سوف نوضح موعد صلاة عيد الاضحي في الرياض واماكن الصلاة في الساحات و المساجد.

مساجد صلاة العيد في الرياض

قد خصصت وزارة الشؤون الإسلامية و الدعوة و الإرشاد في المملكة العربية السعودية عددًا كبيرًا من الجوامع و المساجد و الساحات المخصصة لأداء صلاة عيد الأضحى في الرياض، و التي منها التالي:

  • جامع الملك عبد الله بن عبد العزيز حيث يقع في حي الربوة، و يعد من أكبر المساجد في المملكة العربية السعودية، حيث يتسع لأكثر من 100 ألف مصلي.
  • جامع الشيخ محمد بن إبراهيم و هو يقع في منطقة قصر الحكم حي الديرة، و هو يعد من أقدم المساجد في الرياض، حيث تم بناؤه عام 1373 هـ.

موعد صلاة عيد الاضحي في الرياض

اعلنت وزارة الشؤون الاسلامية في المملكة العربية السعودية عن=”yoast-text-mark” href=” صلاة عيد الاضحي في جميع انحاء المملكة علي ان موعد صلاة عيد الأضحى في الرياض في تمام الساعة 5:46 ص بحسب توقيت أم القرى بعد شروق الشمس بخمسة عشر دقيقة، و يمكن للمصلين أداء الصلاة في أي مسجد أو مصلى في المدينة، حيث تم تجهيز جميع المساجد و المصليات لاستقبال جموع المصلين.

نصائح للمصلين

توجد عدة نصائح للمصلين و هي كالتالي:</p>

    <

li>اولا يجب الحضور مبكرا اي ينصح بالوصول إلى المسجد أو المصلى قبل وقت كافي من موعد الصلاة لتجنب الازدحام.

  • ثانيا الاستعداد للصلاة حيث يجب على المصلين الوضوء و ارتداء ملابس العيد النظيفة.
  • ثالثا التحلي بالخشوع اي ينبغي على المصلين التحلي بالخشوع و التضرع إلى الله تعالى خلال الصلاة.
  • رابعا الالتزام بالتعليمات حيث يجب على المصلين الالتزام بتعليمات رجال الأمن والمنظمين في المسجد أو المصلى.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *