“ادعية مستجابة” دعاء اخر ساعة من غروب يوم عرفة مكتوب 1445 قبل الإفطار ردده الان لعلها ساعة استجابة

دعاء اخر ساعة من غروب يوم عرفة مكتوب 1445، قبل الافطار ردده لك وللعائلة لعلها ساعة استجابة، يعتبر يوم عرفة من أعظم الأيام في الإسلام، إذ يتوافد فيه الحجيج إلى جبل عرفة ليقفوا أمام الله بالدعاء والابتهال، فهذا اليوم يحمل فضلاً عظيماً وأجراً كريماً، ويعد فرصة للمسلمين في كل مكان لتجديد إيمانهم والتقرب إلى الله بالدعاء الصادق.

اخر ساعة من غروب يوم عرفة

تعد اخر ساعة من يوم عرفة من أهم الأوقات للدعاء، حيث تتجلى فيها الرحمة الإلهية بشكل خاص، ويُفضل للمسلمين أن يكثروا من الدعاء والاستغفار في هذه الساعة، إذ تُعتبر وقتاً مستجاباً للدعاء بإذن الله ففي هذه اللحظات، يشعر الحجيج بمدى قربهم من الله، ويستغلون هذا الوقت الثمين في الإلحاح بالدعاء والتضرع.

أدعية مستحبة في يوم عرفة

دعاء النبي يوم عرفة

من الأدعية التي كان النبي صلى الله عليه وسلم يكثر منها في يوم عرفة: “اللهم إني أسألك العفو والعافية في الدنيا والآخرة”، ويُستحب للمسلمين أن يقتدوا بهذا الدعاء وأن يكثروا من الاستغفار والتوبة.

دعاء الرحمة والمغفرة

“اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا”. هذا الدعاء يجمع بين طلب العفو والرحمة من الله، وهو من الأدعية المحببة في يوم عرفة،

دعاء الاستغفار والتوبة

“اللهم اغفر لي ولوالدي وللمؤمنين يوم يقوم الحساب”، هذا الدعاء يعبر عن توبة صادقة ورغبة في الحصول على مغفرة الله ورحمته.

دعاء يوم عرفة مكتوب 1445

في يوم عرفة، يجتمع المسلمون في صعيد عرفات لأداء ركن من أركان الحج. لكن، ليس الحج وحده ما يجعل هذا اليوم مميزًا؛ بل هو أيضًا يوم عظيم للدعاء والتضرع إلى الله. الدعاء في يوم عرفة له مكانة خاصة وأهمية بالغة، حيث يعتبر من أعظم الأعمال التي تقرب العبد إلى ربه، اليكم ادعية مستجابة بأذن الله:

اللهم في آخر ساعة من يوم عرفة في هذه الساعة المباركة اغفر لنا واعف عنا وعن أهل عرفات واكتبنا من الصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا
‎اللهم طهر قلوبنا من كل ضيق، ويسر لنا أمورنا في كل طريق.
رب اغفر لي وتب عليَّ إنك أنت التواب الرحيم.
ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار.
اللهم أتم علينا نعمتك، وأنزل في قلوبنا سكينتك، وانشر علينا فضلك ورحمتك يا أرحم الراحمين.
اللهم آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار.
اللهم اجعل سريرتي خيرًا من علانيتي، واجعل علانيتي صالحةً.
اللهم اجعلنا من الذين تجري من تحتهم الأنهار في جنات النعيم.
اللهم اجعلنا من الشاكرين الذاكرين، ﴿وَقَلِيلٌ مِنْ عِبَادِيَ الشَّكُورُ﴾.
اللهم احفظني بالإسلام قائمًا، واحفظني بالإسلام قاعدًا، واحفظني بالإسلام راقدًا، ولا تشمت بي عدوًا ولا حاسدًا

يوم عرفة هو فرصة عظيمة لقضاء الحاجات وتحقيق الأماني. يقول النبي صلى الله عليه وسلم: “ما من يوم أكثر من أن يعتق الله فيه عبداً من النار من يوم عرفة” في هذا اليوم المبارك، يتوجه المسلمون بالدعاء إلى الله طالبين منه قضاء حوائجهم وتحقيق أمانيهم. يمكن للدعاء في يوم عرفة أن يغير مجرى حياة الإنسان، ويحقق له ما كان يظنه مستحيلاً.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *