أسعار المواشي بالمملكة قبل ساعات من عيد الأضحى.. وزارة البيئة تعلنها رسميا

أعلنت وزارة البيئة بالمملكة العربية السعودية، عن أسعار المواشي بالمملكة قبل ساعات من عيد الأضحى المبارك وبالتزامن من يوم عرفة، جاء ذلك في إطار اهتمام الوزارة بتوفير الكميات المطلوبة بجودة عالية وبأسعار مناسبة وذلك لتلبية لاحتياجات موسم الحج.

أسعار المواشي بالمملكة

قامت وزارة البيئة والزراعة والمياه بالمملكة العربية السعودية، بتحديد أسعار المواشي بالمملكة، وفقا لاحتياجات موسم الحج، وكان قد قامت الوزارة بتوفير أعداد المواشي من خلال تعزيز الاستقرار في السوق المحلي خلال هذا الوقت الحيوي.

عزيزي القارئ إليكم سعر المواشي بالمملكة العربية السعودية، التي وضعتها وزارة البيئة والزراعة والمياه بالمملكة، إليكم التالي:

– سعر جدي نعيمه: يبدأ من 1150 ريال سعودي، ويختلف السعر حسب الحجم.
– سعر تيوس: 1100ريال سعودي.
– سعر حري: 1150 ريال سعودي.
– سعر سواكني: 1250 ريال سعودي.
– سعر العجل البلدي: 1250 ريال سعودي.

أسعار الأضاحي في السعودية

أعلنت وزارة البيئة بالمملكة العربية السعودية، عن أسعار الأضاحي في السعودية، وذلك بعد توفير كميات من المواشي لجميع المستهلكين والحجاج، إليكم:

– سعر الإبل: تبدأ من 4.400ريال سعودي إلى 7.000ريال سعودي.
– سعر الأغنام: تبدأ من 800 ريال سعودي إلى 1.600 ريال سعودي.
– سعر العجول: يبدأ من 3.800 ريال سعودي إلى 14.000ريال سعودي.

تختلف أسعار الأضاحي بالمملكة حسب نوعها وحجمها والتي تتراوح سعر الإبل بين 4,400 ريال و 7,000 ريال سعودي للأوزان الثقيلة.

كما تتراوح أسعار الأغنام بين 800 ريال و 1,600 ريال سعودي، وكما يتراوح سعر العجول ما بين 3,800 ريال للعجول الصغيرة وتصل إلى 14,000 ريال سعودي للأوزان الكبيرة.

وكان قد أعلنت وزارة البيئة والزراعة والمياه بالمملكة العربية السعودية عن استيرادها 1.797 مليون رأسا من الماشية الحية، استعدادا لموسم الحج.

وأوضحت بيان الوزارة، أن المواشي يتم استيرادها من عدة دول وهي السودان، والصومال، وجيبوتي، وجنوب إفريقيا، والبحرين، وعمان، وجورجيا، ورومانيا، وبلغاريا، واستراليا، والبرازيل، والإمارات، وقطر، والأردن.

وضعت الوزارة عدة ضوابط لضمان سلامة المواشي الحية وهي أن يتم توقيع الكشف الظاهري والمخبري على المواشي المستوردة وحيث أنه تم عدد المواشي الحية المرفوضة خلال العام الماضي حوالي 62.47 ألف رأسا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *