الساعة كم صلاة عيد الأضحى 2024 في المغرب؟ وزارة الاوقاف تُجيب توقيت صلاة العيد

كشفت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية المغربية في بيان رسمي عن موعد صلاة عيد الاضحي 2024 في المغرب، مؤكدة ان مواعيد الصلاة تختلف من مدينة إلى أخرى في المغرب، وذلك بناءً على توقيت شروق الشمس في كل مدينة، وفيما يلي نكشف لكم موعد صلاة عيد الاضحي 2024 في المغرب والساعة كم تقام الصلاة.

الساعة كم صلاة عيد الأضحى 2024 في المغرب

  1. ستكون صلاة عيد الأضحى في العاصمة الرباط في تمام الساعة 6:30 صباحًا.
  2. في الدار البيضاء، ستقام الصلاة في الساعة 6:35 صباحًا.
  3. أما في مدينة فاس، فستكون صلاة العيد في الساعة 6:40 صباحًا.
  4. في مدينة مراكش، ستكون الصلاة في الساعة 6:45 صباحًا.
  5. في مدينة طنجة، ستكون صلاة عيد الأضحى في الساعة 6:50 صباحًا.

موعد صلاة عيد الأضحى في المغرب

يبدأ وقت صلاة عيد الأضحى من شروق الشمس اي في تمام الساعة 6:00 صباحًا، و يُفضل أداء صلاة العيد في الجماعة في المساجد أو المصليات المخصصة لذلك، ويتميز عيد الأضحى في المغرب بطقوس وتحضيرات خاصة، حيث يتم الاستعداد له منذ بداية شهر ذي الحجة.

صلاة عيد الأضحى تُعتبر من الشعائر الإسلامية المهمة، حيث يجتمع المسلمون في المصليات والمساجد لأدائها في جماعة، وتُشكل هذه الصلاة رمزًا للوحدة والتكافل بين أفراد المجتمع الإسلامي، ومن السنة المؤكدة أداء هذه الصلاة في الهواء الطلق في المصلى، إلا إذا كان هناك عذر شرعي كالأحوال الجوية السيئة.

إجازة عيد الأضحى 2024 في المغرب

برغب الكثيرين من المواطنين والمقيمين في معرفة مواعيد إجازة عيد الأضحى 2024 في المغرب، أعلنت الحكومة المغربية أن إجازة عيد الأضحى 2024 في المغرب ستكون لمدة 3 أيام، وتبدأ من يوم الاثنين 17 يونيو، وهو أول أيام عيد الأضحى، وتستمر حتى يوم الأربعاء 19 يونيو 2024.

يعتبر يوم الجمعة يوم عمل عادي في المغرب، بينما تكون الإجازة الأسبوعية للمؤسسات الرسمية المغربية يومي السبت والأحد، وهذا يعني أن يوم الخميس 20 يونيو سيكون أول يوم عمل بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى، مما يتيح للعاملين في القطاعين العام والخاص فرصة للاستفادة من الإجازة بشكل كامل.

التكبيرات في عيد الأضحى

تبدأ التكبيرات منذ دخول شهر ذي الحجة وتستمر حتى غروب شمس اليوم الثالث عشر من ذي الحجة، وتُعد التكبيرات جزءًا لا يتجزأ من شعائر العيد، حيث يُكبر المسلمون في المنازل والمساجد والأسواق:

“الله أكبر الله أكبر الله أكبر، لا إله إلا الله، الله أكبر الله أكبر ولله الحمد.”

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *