تحذير هاام من الأرصاد السعودية للحجاج بشأن حدوث رعد وبرق.. تعرف على التفاصيل

الأرصاد السعودية، أعلن المركز الوطني للأرصاد الجوية اليوم السبت عن تقرير يتضمن تحذيرات هامة بشأن الأحوال الجوية المتوقعة في المملكة العربية السعودية، وأفاد التقرير بأن البلاد ستشهد طقس غير مستقر، حيث يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على مناطق مختلفة، مع احتمالية سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة في بعض الأجزاء، ومن المتوقع أن تترافق هذه الأمطار مع عدة ظواهر جوية مثل رياح قوية قد تثير الأتربة والغبار، وزخات من البرد، واحتمال تشكل سيول جارفة نتيجة لغزارة الأمطار المتوقعة، يأتي هذا في إطار حرص المركز الوطني للأرصاد على تنبيه المواطنين لأخذ الحيطة والحذر من تداعيات الأحوال الجوية المتقلبة.

الأرصاد السعودية

أفاد المركز الوطني للأرصاد السعودية في تقريره اليومي حول الأحوال الجوية أن هناك توقعات بحدوث هطول أمطار رعدية تتراوح شدتها بين المتوسطة والغزيرة على بعض المناطق، حيث من المرجح أن تشمل هذه الأمطار مناطق جازان وعسير والباحة ومكة المكرمة، وفي المدينة المنورة، يتوقع أن تكون الأمطار ذات كثافة متوسطة وتمتد إلى مناطق أخرى منها تبوك، وتضمن التقرير أيضا التفاصيل التالية حول الحالة الجوية:

  1. على طول ساحل البحر الأحمر، من المتوقع أن تهب الرياح السطحية من الاتجاه الجنوبي الغربي إلى الشمالي الغربي بسرعة تتراوح بين 10 و30 كيلومتر في الساعة.
  2. كما يتوقع أن يصل ارتفاع الأمواج إلى مترين، مع تكون سحب رعدية ممطرة في بعض المناطق.
  3. البحر الأحمر سيشهد ظروفا تتراوح بين خفة الموج في الأجزاء الشمالية والوسطى إلى الأمواج العالية في الجزء الجنوبي منه.
  4. أما بالنسبة للخليج العربي، فمن المتوقع أن تهب الرياح من الشمال الشرقي إلى الجنوب الشرقي بسرعة تتراوح بين 10 و25 كيلومتر في الساعة، مما قد يؤثر على حالة البحر هناك.

تحذيرات الدفاع المدني

  • لضمان سلامتك الشخصية، يستحسن البقاء في المناطق التي تتمتع بالأمان وتجنب الأماكن التي قد تشكل خطرا على حياتك أو سلامتك، من الضروري الابتعاد عن المناطق ذات الظروف البيئية الصعبة مثل المستنقعات، الوديان، السدود، وأي مكان يتجمع فيه الماء بشكل كبير، حيث يمكن أن تكون هذه الأماكن خطرة وغير مستقرة.
  • من المهم جدا أن تتبع جميع التعليمات والإرشادات التي تنشر على منصات التواصل الاجتماعي وغيرها من وسائل الإعلام، حيث تكون هذه التعليمات عادة مستندة إلى معلومات موثوقة تهدف إلى حمايتك وحماية الآخرين من المخاطر المحتملة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *