“1000 درهم مغربي”.. كيفية الاستعلام عن الزيادة في الأجور بالمغرب 2024 موقع finances.gov.ma وزارة المالية المغربية والفئات المستفيدة من الزيادة

كيفية الاستعلام عن الزيادة في الأجور بالمغرب 2024 الجريدة الرسمية والفئات المستفيدة من الزيادة، يهتم الكثير من المواطنين خلال الفترة الحالية في المغرب بالتعرف على التفاصيل الخاصة بزيادة الأجور بالمغرب 2024 والتي كانت الحكومة المغربية قد أعلنت عنها خلال الأيام الماضية تلبية لطلبات المواطنين في زيادة الأجور للقدرة على مواجهة الغلاء الكبير في الأسعار خلال الفترة الأخيرة، ولذلك فقد قامت الحكومة المغربية بالاستجابة إلى هذه المتطلبات مع توضيح مواعيد تطبيقها على مختلف القطاعات الحكومية والخاصة، وللمزيد من التفاصيل، يمكنكم متابعة السطور التالية.

الزيادة في الأجور بالمغرب 2024 الجريدة الرسمية

كشفت الحكومة المغربية والمتمثلة في وزارة المالية بالإعلان عن وجود زيادة في أجور العاملين في كلا من القطاع الحكومي والقطاع الخاص، ويأتي ذلك تلبية لرغبة الشعب المغربي بزيادة الحد الأدنى للأجور لمواجهة الحالة الاقتصادية الراهنة، وقد أعلنت الحكومة على أن يتم تطبيق الزيادة في الأجور على النحو التالي:

  • زيادة أجور العاملين في القطاع الحكومي بالمغرب بقيمة 1000 درهم، وقد تقر ان يتم تطبيق هذه الزيادة على دفعتين، تأتي الدفعة الأولى خلال شهر يوليو 2024، والدفعة الثانية خلال شهر يوليو 2025.
  • أما عن الزيادة المقررة في القطاع الخاص، فهي ستكون بنسبة 10% من إجمالي الراتب، ويتم تطبيق الزيادة على دفعتين، الأولى بنسبة 5% اعتبارا من شهر يناير 2025، والثانية بنسبة 5% اعتبارا من يناير 2026.

كيفية الاستعلام عن الزيادة في الأجور بالمغرب 2024

يمكنك الآن التعرف على قيمة الزيادة في الأجور بالمغرب 2024 من خلال زيارة رابط موقع وزارة المالية المغربية واتباع الخطوات التالية:

  • أولا قم بزيارة رابط موقع وزارة المالية المغربية.
  • قم بتسجيل الدخول عبر الموقع.
  • قم بتحديد المؤسسة التي تعمل بها.
  • قم بإدخال جميع البيانات الشخصي المطلوبة بشكل صحيح.
  • وأخيرا اضغط على زر البحث، وسوف تظهر امامك كافة التفاصيل.

الفئات المستفيدة من الزيادة في الأجور بالمغرب 2024

كانت وزارة المالية المغربية قد أوضحت خلال بيانها الأخير أن الفئات المستفيدة من الزيادة في الأجور في المغرب 2024 هم الطبقة المتوسطة، حيث تأتي هذه الزياد في إطار تخفيف العبء عن هذه الفئة ومساعدتهم في تخطي الظروف الاقتصادية الراهنة بما يتناسب مع إمكانات الدولة.

وسنتابع معكم أخر أخبار الزيادة في الأجور بالمغرب عبر موقعنا تقويم السُّعُودية ننشر الأخبار أول بأول عبر تطبيق التليجرام الخاص بالموقع.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *