دعاء مستجاب لنفسي في فترة العصر والمغرب في يوم عرفة المبارك .. وقت للخشوع والتقرب

مع الساعات الأولى من يوم عرفة المبارك يتجه الجميع نحو البحث عن أدعية في فترة العصر والمغرب لفضل هذا اليوم العظيم ، حيث قال الرسول صلى الله عليه وسلم ما من أكثر من أن يعتق الله فيه عبيداً من النار من يوم عرفة، وقال صلوات الله وسلامه عليه: خير الدعاء دعاء يوم عرفة، وخير ما قلت أنا والنبيون من قبلي لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير، ولهذا الأمر يقبل المسلمين في التعرف على دعاء مستجاب لنفسي في فترة العصر والمغرب في يوم عرفة المبارك.

أدعية مستجابة ليوم عرفة لنفسي

دعاء يوم عرفة من أفضل الأدعية التي يتقرب بها العبد إلى الله عز وجل، فأدعية يوم عرفة من العبادات العظيمة التي تغفر الذنوب وتفتح أبواب الرزق ولذلك علينا أن نردد دعاء يوم عرفة الذي ورد عن الرسول صلى الله عليه وسلم في الحديث الصحيح، والكثير من الناس تسأل عن كيف ادعي لنفسي في يوم عرفة ومن أفضل ما يقال في هذا اليوم المبارك “لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير”، وإليكم باقة من أفضل الأدعية التي يمكن تردديها في هذا اليوم، وهي كالتالي:

  • اللهم سخر لي جميع خلقك كما سخرت البحر لسيدنا موسى -عليه السلام-، وألن لي قلوبهم كما ألنت الحديد لداود -عليه السلام-، فإنهم لا ينطقون إلا بإذنك، نواصيهم في قبضتك، وقلوبهم في يديك تصرفها كيف شئت، يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك، يا علام الغيوب أطفأت غضبهم بلا إله إلا الله، واستجلبت محبتهم.
  • اللهم إني أعوذ بك أن أَضل أو أُضل، أو أَزل أو أُزل، أو أَظلِم أو أُظلم، أو أَجهل أو يُجهل علي، اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلًا، وأنت تجعل الحزن سهلًا إذا شئت سهلًا.
  • اللَّهُمَّ فإنِّي أَعُوذُ بكَ مِن فِتْنَةِ النَّارِ وَعَذَابِ النَّارِ، وَفِتْنَةِ القَبْرِ وَعَذَابِ القَبْرِ، وَمِنْ شَرِّ فِتْنَةِ الغِنَى، وَمِنْ شَرِّ فِتْنَةِ الفَقْرِ، وَأَعُوذُ بكَ مِن شَرِّ فِتْنَةِ المَسِيحِ الدَّجَّالِ.

دعاء يوم عرفة لأهلي

يحرص الأبناء في هذا اليوم المبارك على الدعاء للأهل ولذلك سوف نقدم لكم أيضاً مجموعة من أفضل الأدعية لأهلي، وهي كالتالي:

  • اللهم أهله علينا بالأمن والسلام وأعنا فيه على كل عمل يرفع منزلتها في الآخرة وآتنا فيه من خير الدنيا ما يعيننا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك.
  • اللهم أروِ قلوبنا جبراً وفرحاً بالاستجابة وصل اللهم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *