هل يصلي الحاج صلاة العيد 2024؟ نُجيب بالترامن مع عيد الاضحى المبارك

هناك تساؤلات عديدة حول هل يصلي الحاج صلاة العيد 2024 بعد الانتهاء من الوقوف على جبل عرفات، فالملايين من المسلمين حول العالم يتوجهون إلى المملكة العربية السعودية لأداء مناسك الحج، وتعد صلاة عيد الأضحى من الصلوات التي تقام بعد شروق الشمس بحوالي ربع ساعة.

هل يصلي الحاج صلاة العيد 2024

أعلنت المملكة العربية السعودية عن مواقيت صلاة عيد الأضحى لعام 1445 هجريًا، والتي ستقام بعد صلاة الفجر ليوم العاشر من ذي الحجة لعام 1445، والموافق الأحد 16 من شهر يونيو لعام 2024 ميلاديًا، ولكن هل الحج في بيت الله الحرام بالمملكة العربية السعودية يصلي صلاة العيد، والإجابة لا حيث لا تسن صلاة العيد للحاج في منى.

وقال الإمام الشافعي رحمه الله في الأم: ولا يصلي أهل منى صلاة الأضحى ولا الجمعة، لأنها ليست بمصر، وفي حاشية الصاوي على الشرح الصغير: ولا تسن له صلاة العيد في منى ولا في المسجد الحرام، لأن الحاج بيت الله الحرام لا عيد عليه، وما يقع الآن من صلاة العيد بالمسجد الحرام بعد رمي جمرة العقبة فعلى غير مذهبنا.

متى صلاة العيد غدا 2024 في السعودية؟

بالمملكة العربية السعودية حددت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة، والإرشاد بتحديد موعد صلاة العيد في السعودية لعام 1445 كما يلي:

  • صلاة العيد في مدينة الرياض في تمام الساعة 5:46 صباحاً.
  • وصلاة عيد الأضحى في مكة المكرمة في تمام الساعة 6:09 صباحاً.
  • كما أن صلاة عيد الأضحى في مدينة نجران في تمام الساعة 5:56 صباحاً.
  • كذلك صلاة عيد الأضحى مدينة جازان في تمام الساعة 5:59 صباحاً.
  • أيضًا صلاة عيد الأضحى المبارك في مدينة سكاكا في تمام الساعة 5:58 صباحاً.

بالإضافة إلى أن صلاة عيد الأضحى في مدينة تبوك في تمام الساعة 6:02 صباحاً، وصلاة العيد في مدينة جدة في تمام الساعة 5:55 صباحا، كذلك صلاة عيد الأضحى المبارك في المدينة المنورة في تمام الساعة 6:07 صباحاً.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *