هــــنا موعد صلاة العيد في المدينة المنورة الساعة كم صلاة عيد الأضحـى

موعد صلاة العيد في المدينة أيام قليلة ويهل علينا عيد الأضحى المبارك أعاده الله على الأمة العربية والإسلامية بالبركات والخير، لذلك أعلنت الجهات المعنية عن موعد صلاة العيد مع مراعاة التوجه إلى المساجد لأداء الصلاة قبلها بوقت كاف، ولأن فرحة المسلمون في أداء الشعائر الإسلامية والتكبيرات التي تشعر الجميع كبارًا وصغارًا بالبهجة والسعادة يحرص كل مسلم على أداء الصلاة في الساحات المجهزة أو داخل المساجد.

موعد صلاة عيد الأضحى في المدينة المنورة 2024

لا يشعر المسلم بالفرحة والسعادة دون أداء صلاة العيد والتكبير وسماع الخطبة، لذلك يترقب الجميع موعد الصلاة لهذا اليوم الجميل، كما يقوم المصلون بالتكبير والصلاة ثم تلقي الخطبة والاستماع إليها، يحتفل المسلمون في أنحاء العالم بقدوم الأيام المباركة والتهنئة وتقديم أشهى المأكولات بعد ذبح الأضحية.
والسؤال الدائم عن ليلة العيد وكيفية أداء الصلاة وموعدها والانتهاء منها، حيث تنطلق الصلاة في الساحات المجهزة لاستقبال المصلين والجوامع في تمام الساعة 6:07 صباحًا داخل المدينةالمنورة، بعد التكبير ثم يصلى المسلمين ركعتين وينتظرون الأمام لتلقي الخطبة والتوجه إلى الذبح للقادر منهم.

الاحتفال بعيد الأضحى المبارك في المدينة المنورة

أعلن مصدر موثوق أن وزارة الشؤون الإسلامية بالمملكة العربية السعودية أن الجهات المختصة كشفت عن ضوابط وتجهيزات خاصة لإقامة الصلاة في أكبر الساحات والجوامع واستقبال المصلين.
والتشييد باتخاذ اللازم وتوفير أماكن ومصليات للأطفال والسيدات خاصة بهم بما يحول تداخل الصفوف بينهن وأماكن صلاة الرجال، وستكون صلاة عيد الأضحى داخل جوامع ومساجد كبيرة وساحات رياضية مجهزة لأداء صلاة العيد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *