عيد سعيد.. موعد صلاة العيد في الدمام عيد الأضحى 202

موعد صلاة العيد في الدمام اقترب قدوم عيد الأضحى المبارك ويبحث الكثير من المسلمين في السعودية عن وقت صلاة عيد الأضحى المبارك والذي لم يتبقى على استقباله إلا أيام قليلة ويتم انتظاره من المسلمين حول العالم للاحتفال بالشعائر الإسلامية، حيث قامت وزارة الشؤون الدينية في السعودية بالكشف عن موعد صلاة عيد الأضحى المبارك 1445 هجرية في الدمام، ومن خلال هذا المقال سوف نقوم بنشر التوقيت الرسمي لصلاة العيد، تابعوا معنا.

موعد صلاة عيد الأضحى في الدمام

يذهب المسلمون في أول أيام عيد الأضحى المبارك إلى المساجد والمصليات لأداء صلاة العيد وهو سيكون في يوم 10 من ذو الحجة 1445 هجرية الموافق 16 يونيو في 2024 مدينة الدمام وجميع مدن السعودية وسوف يكون موعد صلاة عيد الأضحى 2024 في مدينة الدمام سيكون في تمام الساعة 5:01 صباحًا.

كيف يتم صلاة عيد الأضحى؟

يكون المسلم في الاستعداد لصلاة عيد الأضحى أن يبدأ بالاغتسال ولبس أفضل الثياب لديه ويتطيب بعد ذلك يقوم بالذهاب إلى المسجد أو ساحة الصلاة مع ترديد التكبيرات.
تتكون صلاة العيد من ركعتين تبدأ الركعة الأولى بتكبيرة الإحرام ثم يقوم بقراءة دعاء الاستفتاح ويكبر سبع تكبيرات يكون فيهن الإمام برفع يديه ويجعلها حذو منكبيه ويفعل المصلون مثله.
بعد ذلك يقرأ الإمام الفاتحة وأي من آيات القرآن ويفضل أن تكون سورة الأعلى ثم بعد ذلك يستكمل الركعة عن طريق الصلاة المعروفة الركوع والقيام منه والسجود.
في الركعة الثانية يكبر الإمام خمس تكبيرات بعد تكبيرة القيام ثم يقرأ سورة الفاتحة وآيات من القرآن ويفضل أن تكون الآيات من سورة الغاشية ثم يقوم باستكمال الركعة عن طريق الصلاة المعروفة ثم يجلس للتشهد ويسلم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *