خبر مفرح للمقيمين.. تجديد جواز السفر لمدة 10 أعوام بشروط محددة

تسعى الحكومة في المملكة العربية السعودية إلى تقديم وتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين أيضًا حتى تسهل عليهم الكثير من الإجراءات وتوفير الكثير من الجهد والوقت، ومن بين هذه الخدمات هي تجديد جواز السفر المنتهي الخاص بالمقيمين في السعودية ولمدة 10 أعوام كاملة، ولكن هذا الأمر يحتاج إلى توافر عدد من الشروط للاستفادة من هذه الخدمة، لنتعرف سويًا على تفاصيل هذا الخبر والشروط المطلوبة، تابعونا.

شروط تجديد جواز السفر المنتهي للمقيمين 1445

أعلنت المديرية العامة للجوازات السعودية من خلال حسابها الرسمي على منصة إكس عن إتاحة خدمة تجديد جواز السفر المنتهي بشكل إلكتروني من خلال منصة أبشر الإلكترونية للمقيمين البالغين أكثر من 21 عام، حيث يتم التجديد لمدة 10 أعوام كاملة وهو أمر هام جدًا بالنسبة للمقيمين، ولكن هناك بعض الشروط التي يجب أن تتوافر في كل من يرغب في الاستفادة من خدمة التجديد وذلك على النحو التالي:

  • أول هذه الشروط أن يكون المتقدم بالغ من العمر أكثر من 21 عام.
  • أن يتم التقديم بشكل إلكتروني من خلال منصة أبشر الإلكترونية لتوفير الجهد والوقت.
  • كما يجب تقديم كافة الأوراق والمستندات الرسمية المطلوبة للتجديد.
  • ومن أهم الشروط أن يلتزم المتقدم بشكل تام بكل الأحكام والضوابط التي تخض الفيزا.

الأوراق والمستندات المطلوبة للتجديد

ما هي أوراق تجديد جواز السفر؟ حتى يتمكن المقيم من تجديد جواز السفر يجب أن يقوم تقديم عدد من الأوراق والمستندات الضرورية وهي على النحو التالي:

  • تقديم الهوية الوطنية والبصمة الشخصية للمتقدم.
  • كما يجب تقديم جواز السفر القديم وقت التجديد.
  • تقديم الأوراق اللازمة عند إضافة أبناء المتقدم لمن هم أقل من 15 عام في سجل الأسرة.

رقم للتواصل مع الجوازات السعودية

يمكن بكل سهولة التواصل مع الاستعلام الخاص بالجوازات السعودية من خلال حسابها الرسمي على منصة إكس أو من خلال الإتصال على رقم 920020405 وذلك لطرح الأسئلة والاستفسارات ولتقديم الشكاوى وغيرها.

موعد دوام الجوازات السعودية

يتساءل الكثير حول موعد دوام الجوازات السعودية، حيث يبدأ العمل في الجوازات من الساعة الثامنة والنصف صباحًا حتى الساعة الثالثة والنصف عصرًا.

قيمة رسوم جواز السفر الـ10 أعوام

حتى يتم تجديد صلاحية الحواز المنتهي للمقيمين في السعودية لمدة 10 أعوام كاملة يجب دفع رسوم قيمتها 600 ريال سعودي، يتم دفعها من خلال سبل الدفع المتاحة على الموقع الإلكتروني.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *