أفضل أربع أذكار وأدعية وأعمال في يوم عرفة ودعاء النبي (ص)

مازال حجاج بيت الله يحتفون بيوم عرفة بالتهليل والتكبير، لبيك اللهم لبيك، لبيك لا شريك لك لبيك، أن الحمده والنعمة لك والملك، لاشريك لك، نتمني من الله عز وجل أن يتقبل منهم، وفي الجهة الأخري يحرص المسلمين ممن لم يكتب الله لهم الله زيارة بيته علي البحث علي دعاء النبي يوم عرفة.

بالأضافة الي صيام ذلك اليوم أملا من أن يكفر الله لهم ذنوب سنة وماضية وسنة قادمة، لذلك نعرض لكم من خلال هذا المقال افضل اربع ادعية واذكار من الممكن اي يقوم المسلمين بهم في ذلك اليوم، نسال الله ان يتقبل منا ومنكم الصيام والدعاء وصالح الأعمال.

دعاء النبي يوم عرفة

قال الرسول صلي الله علي وسلم : «خَيْرُ الدُّعَاءِ دُعَاءُ يَوْمِ عَرَفَةَ، وَخَيْرُ مَا قُلْتُ أَنَا وَالنَّبِيُّونَ مِنْ قَبْلِي: لَا إِلَهَ إِلَّا اللهُ وَحْدَهُ لَا شَرِيكَ لَهُ، لَهُ الْمُلْكُ وَلَهُ الحَمْدُ، وَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ» رواه الترمذي، مائة مرة ، لا اله الالله 1000 مرة، صلي علي النبي ( اللهم صلي وسلم علي سيدنا محمد  واله وصحبة وسلم)، استغفر الله العظيم.

ادعية يوم عرفة

تقسم لاربع علاقات:

  1. مع الله ” اللهم اشرح صدري لحبك، وأبك عيني من خشيتك ورق قلبي لحبك وعلمني علما يوصلني اليك، ويعرفني عليك، اللهم أعمي علي ذكرك وشكرك وحسن عباتك، يا مقلب القلوب ثبت قلبي علي دينك.
  2.  مع الناس : اللهم حسن خلقي كما حسنت خلقي، اللهم اهدنا لاحسن الاخلاق لايرف سيئها الا أنت.
  3. مع رزقق : اللهم وسع علينا في أزاقنا حتي لا نمد ايدينا الا اليك ولا نتوكل بقلوبنا الا عليك، اللهم وصل الينا ارزاقنا بغير مذلة ولا مهانة ، اللهم وسع علينا في ارزاقنا مع تمام استر واللطف والعافية.
  4. مع صحتك : اللهم ائف ابداننا من الاالام و الاوجاع واشف عقولنا من الحز والمخاوف والاوهام، اللهم نسألك تمام اللطف والستر والعفو والعافية.

أما عن أفضل أعمال يوم عرفة فهي :

  1.  لغير الحاج الصيام، ولغير القادر أو الحائض من النساء عليهم نية الصيام ويأجر علي نيتة.
  2. سماع دروس علم ويفضل عن فضل يوم عرفة.
  3. التصدق بأي صدقة.
  4. تتم الصلاة في وقتها بالسنة والاذكار ما بعد الصلاه.

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *