دعاء للأم في يوم عرفة .. كيف نطلب من الله الحنان والرحمة لمن قدمت لنا كل شيء؟

يبدأ الحجاج منذ صباح غد السب الموافق 9 من شهر ذي الحجة الموافق 15 يونيو 2024 بالذهاب والتجمع إلى جبل عرفات، فهذا يعد من أهم مناسك الحج فيوم عرفة يعد من أحب الأيام عند الله عز وجل ولهذا يزداد البحث من قبل المسلمين عن الأدعية المستحب ترديدها في هذا اليوم خاصة الأدعية الخاصة بالأم، ففي هذا اليوم يكثر المسلمون من الدعاء إلى الله عز وجل رغبة في أن يستجاب الله للدعاء، وفيما يلي سوف نوضح أفضل الدعاء لأمي في يوم عرفة.

أدعية مستجابة ومؤثرة لأمي في يوم عرفة

يوم عرفة يعد فرصة لجميع المسلمين للتوبة وتقديم الدعوات المخلصة لله عز وجل، فالدعاء والصلاة جزءاً لا يتجزأ من العبادات في هذا اليوم لأنه فرصة لتحقيق القرب من الله، كما أن الأبناء تحرص على الإكثار من الدعاء للأم في هذا اليوم الفضيل ولذلك يرغب الكثير في الحصول على دعاء لأمي في يوم عرفة، ومن تلك الأدعية ما يلي:

  • اللهم أسألك في هذا اليوم المبارك أن ترزق أمي العافية والستر، وأن تُدخلها جنتك بغير حساب ولا عذاب، اللهم اجعل قبرها روضة من رياض الجنة، اللهم ارزقها نورًا يملأ قبرها، اللهم احفظها من وحشة القبر وعذاب النار.
  • اللهم في يوم عرفة إني أسألك باسمك الأعظم أن ترزق أمي الخير، وأن تنعم عليها، اللهم ارزقها السعادة والفرحة دائمًا وأبدًا يا الله، اللهم أنعم عليها بما ترضى، اللهم إنك أنت القادر على كل شيء.
  • يا رب أسألك وأنا في أحب الأيام إليك يوم عرفة أن تجعل أمي أسعد خلقك وأن تكتب لها في هذا اليوم أجر حجاج بيتك الحرام.
  • اللهم في يوم عرفة إنك وهبتنا روضة من الخير وأمرتنا بها براً وإحساناً، اللهم أعطها من الخير كله وجازها عنا جنة وغفرانا.

الأوقات المناسبة للدعاء في يوم عرفة

من الأفضل أن يكون الدعاء في يوم عرفة بين صلاة الظهر والعصر، فهذا الوقت الموصى به للدعاء، ومن المستحب أيضاً التوجه إلى الله عز وجل بالدعاء في اللحظات الأخيرة من النهار لكونها وقتاً مباركاً، فالدعاء يعد من أعظم العبادات التي يمكن القيام بها في يوم عرفة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *