“متى” موعد صلاة عيد الأضحى 2024 اليمن.. أي ساعة وقت صلاة العيد 1445 في صنعاء وعدن وتعز وكافة محافظات اليمن

عيد الأضحى المبارك، الذي يُعتبر واحدًا من الاحتفالين الرئيسيين في الإسلام، يأتي بعد مرور شهرين وعشرة أيام من عيد الفطر، ويُحتفل بعيد الفطر في اليوم الأول من شهر شوال الهجري، بينما يقع عيد الأضحى في اليوم العاشر من ذي الحجة الهجري، وفي عيد الأضحى، يُحيي المسلمون ذكرى قصة النبي إبراهيم عليه السلام من خلال ذبح الأضاحي اقتداءً بهدي النبي إبراهيم وسنة النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وهذا العيد هو أيضًا فرصة للتلاحم الاجتماعي والتواصل الأسري، حيث يجتمع الناس من مختلف المناطق للاحتفال مع أسرهم وأحبائهم، وفيما يلي سنتعرف على توقيت صلاة العيد لعام 2024 في اليمن، بما في ذلك موعد صلاة عيد الأضحى في عدن وصنعاء.

موعد صلاة عيد الأضحى 2024 اليمن

يحين موعد صلاة عيد الأضحى 2024 في اليمن صباح يوم العاشر من شهر ذي الحجة 1445، الموافق ليوم الأحد السادس عشر من شهر يونيو 2024، في تمام الساعة الخامسة وخمس وخمسين دقيقة (5:55) صباحاً، ويمتد وقتها حتى أذان الظهر، ويجدر بالذكر أن مواعيد صلاة عيد الأضحى المبارك في اليمن تختلف حسب المدينة نظرًا لاختلاف خطوط الطول التي تقع فيها كل مدينة، وبشكل عام يدخل وقت صلاة العيد بعد الشروق بحوالي نصف ساعة، وفيما يلي مواعيد صلاة عيد الأضحى في أشهر المدن اليمنية:

                      المدينة موعد صلاة عيد الأضحى 2024
توقيت صلاة العيد في صنعاء الساعة 5.55 صباحًا
موعد صلاة العيد في البيضاء الساعة 6.15صباحًا
وقت صلاة العيد في عدن الساعة 5.55  صباحًا
موعد صلاة العيد في الحزم الساعة 5.50 صباحًا
موعد صلاة العيد في الجديدة الساعة 5.57 صباحًا
الساعة كم صلاة العيد في زبيد الساعة 6.10صباحًا
موعد صلاة العيد في المكلا الساعة 6.15صباحًا
متى وقت صلاة العيد في الشحر الساعة 6.02 صباحًا
موعد صلاة العيد في  ذمار الساعة 5.55 صباحًا
ي ساعة صلاة العيد في مأرب الساعة 6.15صباحًا
موعد صلاة العيد في صعدة الساعة 5.52 صباحًا
متى توقت صلاة العيد في حضرموت الساعة 6.10 صباحًا
موعد صلاة العيد في تعز الساعة 5.58 صباحًا
موعد صلاة العيد في سيحوت الساعة 5.25 صباحًا
موعد صلاة العيد في الضالع الساعة 5.54 صباحًا

موعد صلاة عيد الأضحى 2024 في عدن

يتساءل الكثيرون عن توقيت صلاة عيد الأضحى لعام 2024 في مدينة عدن، وذلك لتتمكن الجموع من أداء الشعائر الدينية وصلاة العيد في وقتها المحدد. يُعتبر عيد الأضحى من أهم المناسبات التي يترقبها المسلمون في عدن والعالم الإسلامي كل عام، لما يحمله من نفحات إيمانية عظيمة سواء في الحج أو يوم عرفة. من المقرر أن يحين موعد صلاة عيد الأضحى في عدن في تمام الساعة الخامسة وخمس وخمسين دقيقة (5:55) صباحاً في اليوم الأول من أيام العيد.

توقيت صلاة عيد الأضحى 2024 في صنعاء

يتساءل العديد من أفراد المجتمع عن توقيت صلاة عيد الأضحى لعام 2024 في العاصمة اليمنية صنعاء. نود من خلال هذا المنبر الإلكتروني أن نقدم لكم موعد الصلاة، التي تُعقد عادة بين الساعة الخامسة وخمسين دقيقة (5:50) والسادسة والنصف (6:30) صباحاً في معظم المصليات والمساجد في صنعاء. وفقاً للشريعة، يبدأ وقت صلاة العيد عندما ترتفع الشمس عن سطح الأرض بمقدار رمح، وهو ما يعادل حوالي 15 إلى 20 دقيقة بعد شروق الشمس.

صلاة العيد 2024 اليمن

تترقب جموع المواطنين والمسلمين في اليمن لحظة صلاة عيد الأضحى 2024، إذ تُعد هذه الصلاة ذات طابع خاص وحيوي بالنسبة للمواطنين اليمنيين، حيث يحرص اليمنيون على أداء صلاة العيد والاستمتاع بخطبة العيد، إذ يبدأ الاحتفال في اليمن مباشرة بعد صلاة الفجر، فيتوجه الناس لأداء صلاة العيد في مجموعات صغيرة متفرقة عبر الأحياء المختلفة في الساحات والميادين وأماكن الصلاة، مرددين التكبيرات والتهليلات والأدعية النبوية، وتتردد في أصواتهم صدى الفرحة والابتهاج.

العيد في اليمن ليس مجرد مناسبة دينية، بل هو أيضًا وقت للتلاحم الاجتماعي والتواصل الأسري، حيث ينعم الناس بفرحة وترقب لهذه المناسبة الدينية المهمة، فهم يجتمعون للاحتفال والابتهاج، مما يعزز الروابط بين أفراد المجتمع.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *