“الآن” موعد صلاة عيد الأضحى 2024 الأردن.. أي ساعة وقت صلاة العيد 1445 في إربد والمفرق والزرقا وأماكن المصليات التي تقام فيها الصلاة

يحل علينا عيد الأضحى المبارك في الأردن ليضفي على أيامنا بهجة التضحية والمشاركة، ويملأ أرواحنا بمشاعر التقوى والإيمان، حيث يتميز شعب المملكة الأردنية الهاشمية بحرصه الشديد على الاحتفال بعيد الأضحى المبارك منذ صباح اليوم الأول، إذ يبدأ الاحتفال بأداء صلاة العيد، التي تُقام في الأماكن المفتوحة والساحات والميادين، وكذلك في عدد من المساجد المعروفة التي يُعلن عنها بانتظام في كل عيد، وفي هذا المقال سوف نوفر لكم أهم التفاصيل المتعلقة بصلاة العيد لعام 2024 في الأردن، بما في ذلك موعد صلاة عيد الأضحى 2024، وتوقيت الصلاة في مختلف مدن المملكة.

موعد صلاة عيد الأضحى 2024 الأردن

يمثل موعد صلاة عيد الأضحى 2024 الأردن مناسبة دينية إسلامية بالغة الأهمية، حيث فرضها الله سبحانه وتعالى على عباده المؤمنين في كافة أنحاء العالم، بهدف الاستمتاع بالعبادات والعادات والتقاليد المتجددة في كل عام، ومن هذا المنطلق، سوف تقام صلاة عيد الأضحى هذا العام في الأردن يوم الأحد، العاشر من ذي الحجة 1445هـ، الموافق للسادس عشر من شهر يونيو 2024، ونقدم لكم موعد صلاة عيد الضحى في بعض المدن الأردنية عبر الجدول التالي:

                      المدينة موعد صلاة عيد الأضحى 2024
توقيت صلاة العيد في عمان الساعة 5.50 صباحًا
موعد صلاة العيد في اربد الساعة 5.49 صباحًا
وقت صلاة العيد في المفرق الساعة  5.48  صباحًا
موعد صلاة العيد في الزرقا الساعة 5.49 صباحًا
موعد صلاة العيد في الكرك الساعة 5.52 صباحًا
الساعة كم صلاة العيد في عجلون الساعة 5.49 صباحًا
موعد صلاة العيد في العقبة الساعة 6.00صباحًا
متى وقت صلاة العيد في الرصيفة الساعة 5.50 صباحًا
موعد صلاة العيد في وادي السير الساعة 5.50 صباحًا
ي ساعة صلاة العيد في وادي موسى الساعة 5.56 صباحًا
موعد صلاة العيد في الحصن الساعة 5.55 صباحًا
متى توقت صلاة العيد في عنجرة الساعة 5.50 صباحًا
موعد صلاة العيد في الرمثا الساعة 5.48 صباحًا
موعد صلاة العيد في الهاشمية الساعة 5.50 صباحًا
موعد صلاة العيد في الرويشيد الساعة 5.54 صباحًا

توقيت صلاة عيد الأضحى في الأردن

يعد توقيت صلاة عيد الأضحى في الأردن لحظة من لحظات الفرح والسرور، حيث يترقب المسلمون بفارغ الصبر حلول هذا العيد السعيد، الذي يُشكل أحد أعمدة الإسلام ويصاحب أداء شعيرة الحج. يحتفل المسلمون بالتضحية والفداء على نهج النبي إبراهيم عليه السلام وحبيبنا المصطفى صلى الله عليه وسلم.

وقد أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في الأردن أن صلاة عيد الأضحى لهذا العام 1445هـ / 2024م ستقام في تمام الساعة 6:30 صباحاً، بدلاً من الساعة 5:50 صباحاً، بعد شروق الشمس في يوم العاشر من شهر ذي الحجة. يأتي هذا التوقيت ليمكن جميع المسلمين في كافة مدن ومحافظات المملكة الأردنية الهاشمية من أداء الصلاة والاستماع إلى خطبة العيد، مما يضفي على العيد رونقاً خاصاً من السعادة والفرح التي ينتظرها الناس كل عام.

أماكن مصليات عيد الأضحى في الأردن 2024

حددت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في الأردن أماكن مصليات عيد الأضحى 2024 في إربد وهي كالتالي:

  • لواء الطيبة: ساحة مدرسة علي بن أبي طالب الأساسية للبنين، الإمام محمود صالح العلاونة
  • قصبة إربد الأولى:
    • ساحة الملعب البلدي، الإمام محمود فهمي بطاينة
    • ساحة مسجد آل المقري، الإمام غسان محمود محمد مدلل
    • ساحة مدرسة أبو غنيمة الثانوية للبنين، الإمام محمد أحمد قاسم طلافحة
  • غرب إربد الأولى:
    • ساحة مسجد طارق الردايدة كفريوبا، الإمام وائل يوسف عبدالله الأسعد
    • ساحة الملعب البلدي سوم، الإمام حسني أحمد المعابرة

صلاة العيد 2024 الأردن

تشكل صلاة عيد الأضحى لعام 2024 في الأردن مظهراً بارزاً من مظاهر الفرح والبهجة، إلى جانب كونها عبادة تحظى باهتمام بالغ من المسلمين، حيث تقام الصلاة في المصليات والمساجد والساحات والميادين المنتشرة في كافة أرجاء المملكة الأردنية الهاشمية صباح أول أيام العيد، وبعد الصلاة يقوم المسلمون بذبح الأضاحي وتوزيع لحومها على المحتاجين والأهل والأصدقاء، مجسدين بذلك قيم التضحية والإيثار، كما يحيي المسلمون في هذا العيد ذكرى خليل الله إبراهيم عليه السلام عندما أُمر بذبح ابنه إسماعيل عليه السلام، وفداه الله تعالى بذبح كبش، ثم تلي ذلك الزيارات وتبادل التهاني بين الأصدقاء والجيران والزملاء والأحباب.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *