دعاء لأبي المتوفي يوم عرفة 1445 اللهم آته برحمتك ورضاك

مع بداية يوم عرفة بدأ المسلمون من شتى بقاع الأرض في البحث عن الأدعية المستحب ترديدها نظرًا لأن الدعاء من الأعمال المستحب القيام بها نظرًا لأن الدعاء في يوم عرفة مستجاب، واليوم من خلال تقويم السعودة سنتناول عدد من الأدعية من بينهم دعاء لأبي المتوفي يوم عرفة 1445.

دعاء لأبي المتوفي يوم عرفة 1445

عدد كبير من المسلمين يحرصون على الدعاء لأبيهم المتوفي خلال يوم عرفة نظرًا لأن الدعاء مستجاب، ولا يوجد أجمل من ذكر الأحبة المتوفيين في الدعاء، وإليكم عدد من الأدعية المستحب ترديدها حتى نهاية ليلة عرفات:

– اللَّهُمَّ أمّنه من فزع يوم القيامة، ومن هول يوم القيامة، واجعل نفسه آمنة مطمئنة ولقنه حجته.

– اللهم ارحمه تحت الأرض، واستره يوم العرض، ولا تخزه يوم يبعثون، يوم لا ينفع مال ولا بنون، إلا من أتى الله بقلب سليم.

اللهم أكتبه في منزلة الشهداء والصديقين، وأطعمه واسقه من جنتك، وأنزل عليه من نورك، ووسع له ضيق لحده، وأره مقعده من الجنة الخلد.

اللهم اجعله من أهل اليمين، وأجعل الفردوس الأعلى داره، وآنس وحشته تحت التراب، وتغمده بواسع رحمتك ياذا الكرم يا أرحم الراحمين.

دعاء لأمي يوم عرفات 1445

الكثير من المسلمين يرغبون في الدعاء لأمي المتوفية في يوم عرفة فلا يوجد أعظم من استغلال هذا اليوم للدعاء للأحبة من المتوفيين خصوصًا الأب أو الأمن وإليكم عدد من الأدعية:

اللهم في يوم عرفات ارحمها رحمةً تسع السماوات والأرض اللهم اجعل قبرها في نور دائم لا ينقطع واجعله في جنتك آمنًا مطمئنًا يارب العالمين.

اللهم ارحمها واغفر لها وآنس وحشتها ووسع قبرها اللهم اجعل عيدها في الجنة أجمل، اللهمّ اجعل قبرها روضةً من رياض الجنّة، ولا تجعله حفرةً من حفر النّار.

اللهم افسح لها في قبره مدّ بصرها، وافرش قبرها من فراش الجنّة، اللهم ارحمها ولا تطفئ نور قبرها.

أعمال يوم عرفة لغير الحاج 1445

يوجد عدد كبير من الأعمال الذي يمكن لغير الحجاج القيام بها منها:

  • الاستغفار والدعاء لله عز وجل.
  • التسبيح والتهليل والتكبير.
  • الصلاة على النبي.
  • التصدق.
  • قيام الليل.
  • قراءة القرآن.
  • طلب الرحمة والمغفرة والتضرع لله عز وجل.

دعاء يوم عرفة للعائلة

أكثر ما يبحث عنه المسلمين حاليًا دعاء يوم عرفة لعائلتي، لأن الدعاء من أحب الأعمال الذي يمكن القيام بها هذا اليوم:

(اللهم أعتق رقابنا ورقاب آبائنا وأمهاتنا وأزواجنا وأبنائنا وكل من له حق علينا من النار يا رب عوضنا عن كل شيء أحزننا وأبكانا وارزقنا بدل منه فرحة تدمع لها أعيننا وغير أقدارنا لأفضل حال وثبتنا على الحق وارزقنا الإيمان)
(ربي احفظ لي أبي وأمي في هذا اليوم المبارك، وبارك لهم في أعمارهم واحفظهم من الشر والأذى وأي مكروه قد يصيبهم يا ذا الجلال والإكرام).

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *