اللهم ارزق أمي فوق عمرها عمرا وفوق صحتها عافيه .. دعاء لأمي يوم عرفة

يعتبر يوم عرفات من أهم الأيام التي تمر على المسلمين ويبحث الجميع عن الأدعية المناسبة لذلك اليوم أبرزها دعاء لأمي يوم عرفة وذلك لأن الأم هي أهم شخص في حياتنا وخير الأعمال التي نقدمها لها خلال ذلك اليوم هو الدعاء، فيوم عرفة بمثابة فرصة لجميع المسلمين بهدف التقرب إلى الله سبحانه وتعالى من خلال الدعاء، الصيام، الصلاة .. ندعو الله أن يقبل منا ومنكم صالح الأعمال ومن خلال موضوعنا التالي اليوم سنقدم إليكم مجموعة من الأدعية المستحبة للدعاء بها في يوم عرفات.

دعاء لأمي يوم عرفة

تعتبر الأم هي أهم شخص في حياتنا جميعنا وخير الأعمال التي نقوم بها في ذلك اليوم هو الدعاء لذلك سنقدم إليكم في السطور الآتية أبرز الأدعية المستحبة يوم عرفة للأم:

  • اللهم اخفض لأمي صوتي وطيب لها كلامي وألن واعطف عليها قلبي، وأرزقني برها ورضاها حتى مماتي.
  • اللهم إمنح أمي بركه في العمر، وأسعد قلبها وفرج عنها همومها ويسر لها أمورها ربي إني أحبها حبا لا يعلمه سواك فاجعل الجنه مسكنها ومكانها.
  • ربي أسعد أمي عدد ما ضخ قلبها وعدد ما رمشت عينيها وأبعد عنها كل سوء يا الله.
  • ربي زد أمي مكانة حين تركع وزدها محبة حين ترفع وزدها اخلاصًا حين تسجد وزدها صحة وعافية حين تكبر ولا تحرمها الفردوس يا أرحم الراحمين.
  • اللهم أسعد أمي اضعاف ما أسعدتني اللهم اطل عمرها وارزقني برها.
  • اللهم أسعد قلوب أمهاتنا وأستجب دعواتهم وطهر همومهم واغفر ذنوبهم وارح بالهم.

فضل يوم عرفة

يعتبر يوم عرفة من أهم الأيام التي تمر على المسلمين حيث أنه اليوم الذي يغفر الله فيه لكافة عباده كما يتقبل منه توبتهم، وقد روى الرسول صلى الله عليه وسلم أن ذلك اليوم يمحو ذنوب عام ماضي كامل وعام قادم كامل لذلك يجب على كافة المسلمين في ذلك اليوم التقرب إلى الله سبحانه وتعالى بصالح الأعمال من خلال الدعاء بإلحاح بهدف قضاء الحاجة ونيل المغفرة والرحمة بالإضافة إلى الزكاة والتصدق كما يتم التقرب إلى الله من خلال الصيام وقراءة القرآن.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *