العد التنازلي.. موعد صرف الحقيبة المدرسية 1446 لمستفيدي الضمان الاجتماعي المطور.. وزارة الموارد توضح

موعد صرف الحقيبة المدرسية 1446  قريبا فمع اقتراب العام الدراسي الجديد بدأ العديد من مستفيدي الضمان الاجتماعي المطور بالبحث عنه ويأتي هذا الدعم الموجه لفئات معينة وفق الشروط التي حددتها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بهدف مساعدة الطلاب والطالبات في تلبية احتياجاتهم الضرورية من المستلزمات المدرسية خلال العام الدراسي.

موعد صرف الحقيبة المدرسية 1446

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن موعد إيداع دعم الحقيبة المدرسية والزي المدرسي للفصل الدراسي الأول لأبناء مستفيدي الضمان الاجتماعي والذي حدد في 18 أغسطس 2024 ليتزامن مع العام الدراسي الجديد.

كما أكدت الوزارة أن هذا الدعم يعد جزءا من خدماتها المستمرة لمستفيدي الضمان الاجتماعي وأبنائهم وذلك بهدف تلبية احتياجاتهم وتوفير المستلزمات الدراسية.

مما يساهم في تجهيزهم لبداية العام الدراسي بنجاح كما سيتم إيداع المبالغ المخصصة لدعم الحقيبة والزي المدرسي في حسابات المستفيدين المؤهلين.

حيث يشمل هذا الدعم جميع الطلبة المنتظمين في التعليم العام الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و18 سنة والمسجلين في نظام نور.

شروط الحصول على دعم الحقيبة المدرسية

موعد صرف الحقيبة المدرسية 1446هو إحدى المبادرات التي تقدمها الحكومة السعودية فقد وضعت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عدة شروط للحصول على هذا الدعم وهي كالتالي:

  • أن يكون الطالب المستفيد سعودي الجنسية.
  • أن يكون الطالب مقيمًا بشكل دائم داخل المملكة العربية السعودية.
  • تقديم جميع المستندات التي تثبت دخل الأسرة.
  • التحقق من صحة المعلومات المقدمة للطالب وولي الأمر.
  • صرف الدعم يتم وفقا للمواعيد المحددة من قبل وزارة الموارد البشرية.
  • أن يكون عمر الطالب بين 6 و18 عاما.

خدمات الضمان الاجتماعي المطور

بعد أن تعرفنا على موعد صرف الحقيبة المدرسية 1446 لابد أن نذكر أن الوزارة تعمل من خلال الضمان الاجتماعي المطور على وضع الوسائل والتدابير اللازمة لدعم الفئات الأكثر احتياجا وضمان حد أدنى من الدخل يلبي الاحتياجات الأساسية للمستفيد.

كما يشمل تقدير الحد الأدنى المحتسب للمعاش وتقديم الدعم والحماية الاجتماعية مع التركيز على الفئات الأكثر احتياجا واستحقاقا ووضع الآليات التي تضمن مساعدة المستفيدين بشكل فعال.

بالإضافة إلى المعاش الأساسي تقدم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية مجموعة من البرامج التنموية لدعم مستفيدي الضمان الاجتماعي.

حيث تشمل دعم الغذاء ودعم الكهرباء ودعم الحقيبة المدرسية وبرنامج دعم الحليب للأطفال الرضع من حديثي الولادة حتى عمر سنتين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *