هل شيري تيجو أم هيونداي أفضل؟.. تعرف على ارخص سيارات كهربائية في السعودية 2024 وأهم المميزات

ازداد البحث الفترة الماضية عن ارخص سيارات كهربائية في السعودية 2024، وذلك بسبب زيادة الوعي البيئي والارتفاع المستمر في أسعار الوقود العالمية والعربية، بالإضافة إلى زيادة عدد الأشخاص المستهلكين في السعودية لشراء السيارات، لذلك يتم توفير لهم بدائل اقتصادية تدوم لفترة طويلة، علاوة على ذلك فإن الأسعار المتوفرة تناسب جميع الفئات لوجود أكثر من فئة تناسب الميزانيات المختلفة.

ارخص سيارات كهربائية في السعودية 2024

توجد العديد من السيارات الكهربائية التي تختلف أسعار، وهذه قائمة ارخص سيارات كهربائية في السعودية:

سيارة شيري تيجو إي

تستحوذ سيارة شيري تيجو إي على المرتبة الأولى بين السيارات الرخيصة، وذلك لأن سعرها في المملكة يبدأ من 98000 ريال سعودي، وهي من ضمن السيارات الدفع الرباعي المدمجة التي تتميز بأن لها مدى قد يصل إلى 315 كيلو متر خلال شحنة واحدة. 

بي واي دي إي1

سيارة بي واي دي إي1 تتميز بأن لها تصميم أنيق ومداها يصل إلى 401 كيلو متر، وسعرها قد يكون في متناول الجميع لأنها تبدأ من 105900 ريال سعودي، لذلك تعتبر من الخيار الجذاب للمواطنين في المملكة.

سيارة هيونداي كونا إليكتريك

هيونداي كونا إليكتريك من أرخص السيارات الكهربائية ومن أهمها لأنها تتميز بالإضاء الرياضي الذي يستهلك طاقة قليلة، بالإضافة إلى ذلك توفر 484 كيلو متر في شحنة واحدة.

كيا نيرو إي-في

تتميز كيا نيرو إي-في بأن لها مساحة داخلية كبيرة ومداها يصل إلى 454 كيلو متر، حيث يبدأ سعرها من 130400 ريال سعودي، بالتالي تعتبر هي الخيار الأمثل للعائلات.

فولكس فاجن إي-جولف

تعتبر بأنها من أكثر أنواع السيارات مبيعًا في العالم، وذلك لأنها تتميز بأن لها تصميم كلاسيكي ومداها يصل إلى 304 كيلو متر في شحنة واحدة، حيث يبدأ سعرها من 143000 ريال سعودي.

أهم مميزات السيارات الكهربائية

إليكم قائمة بمميزات السيارات الكهربائية:

  • تكلفة التشغيل أقل كثيرًا من السيارات التي تعمل بالديزل أو البنزين، وذلك لأنها لا تتطلب شراء وقود.
  • تكلفة صيانة السيارة أقل من السيارات التقليدية.
  • تحصل على عدة حوافز تقدمها السعودي للأشخاص الذين يختارون السيارات الكهربائية مثل الإعفاءات من الضريبية.

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *